2008-09-02

الغاية تبرر الايميل

و اكثر ما يغيضني هذه الايام هو انتشار الايميل المشهور : امح ذنوبك ، في دقيقتين فقط! هذا الايميل وصلني من مصادر مختلفة ربما اكثر من 50 مرة ، وقد محيت " ليس ذنوبي " بل الايميل في اقل من ثانيتين!

عجيب امر الناس هذه ، فقط لأنني سأقرأ في الايميل دعاء او سبحانيات سأفترض ان الله قد غفر لي؟! على افتراض اني من المحافظين على الصلاة، مالذي يظمن اني لست من ال" مفلسين " يوم القيامة؟

هذه الرسائل المزعجة والتي تختم بعبارة انشر تؤجر! واحيانا يرفق مع الرسالة عملية حسابية توضح لك عدد الحسنات التي ستكسبها فقط اذا مررت الايميل! لا ادري اي عقل شيطاني فكر فيها؟ نعرف ان مثل هذه الرسائل في الغرب تسمى Spam ولكن على الاقل هي دعايات لمنتجات تستفيد منها ، وليس صكوك غفران اليكترونية!

ثم ماقصة اسلام العلماء الغربيين هذه الايام؟

في كل منتدى تجد 10 مواضيع عن اسلام عالم فلك امريكي لأكتشافه اعجاز القران في الكواكب! وعالم نبات روسي يسلم بسبب آية! وعالم احياء اوروبي يسلم بسبب حديث!

اذا على كذا نص امريكا والغرب مسلمين!

المشكلة ان عندنا علماءنا المسلمين من يكفر بعلم الفلك ويدعوا الى الحذر من نظرية دوران الارض! ولا يؤمن بحساب الفلك ويتهم من يؤمن بهذا الحساب بقلة الايمان!! ويحاربون كليات العلوم الطبيعية ، و يحاربون علم النفس وغيره من العلوم.وعلى كثر ماقرأوا علماءنا المسلمين في القران الا انهم لم يكتشفوا ولا حتى جناح بعوضة يستفيد منها الخلق..

ما ادري هل بسبب عقدة النقص عند المسلمين قاموا باختراع وفبركة هذه القصص كي يزرعوا في قلوبنا " نحن المسلمين"الثقة بأن القران كلام الله ومعجزة!!
" بص .. اهو عالم امرررريكي اسلم لما قرأ الفرآن ! ونحن مقصروووون اهي اهي"!

طيب يافالح لو القران بهذا الضعف عشان تثبته باسلام علماء غربيين حتى لو كذباً، فلا اظنه يستحق ان يلقب بالمعجزة... صح ولا انا غلطان؟

وكل عام وانتو بخير يارب!