2009-05-16

الحزب الاسلامي الفضائي الى متى؟!

في طريقي الى النادي ظهر الجمعة ، كنت استمع الى نقل خطبة الجمعة من المسجد الحرام علني استفيد شيئاً منها لاخرتي ، كان الخطيب يتكلم بسجع وطباق وجناس و عياط ، واتخيل المصلين يهزون رؤسهم كجماهير تحضر حفلاً لعبدالوهاب او ام كلثوم ، لكن شدني ان هذه الخطبة التي تذاع على اغلب الفضائيات العربية والاذاعات اشبه ماتكون خطب للحزب الاشتراكي او النازي !

يقرر في البداية ان المجتمع يجب ان يتحقق له الامن بكل جوانبه ، فهناك الامن الاقتصادي والامن النفسي واهم انواع الامن هو الامن الفكري من الذين يجرون المجتمع الى فكر منحرف !!

كلام الخطيب جميل ولكن ان كان يقصد نفسه وحزبه الاسلامي ، فهو يتحدث في الخطبه عن التعليم والاعلام والمجتمع المسلم ، يهاجم فيها من يقول ان التعليم يجب ان يركز على التخصصات التي تفيد سوق العمل بالمملكة ، و ينتقد من يقول ان التخصصات الدينية مجرد حشو و لايفيد في نهضة البلاد!! ويؤكد ان الدولة الاسلامية لايمكن ان تزدهر اذا ابتعدت عن الله وقرآنه!

ويهاجم الاعلام، وينتقد ايضاً الفضائيات العربية اتي تعرض الاغاني واللهو الغير مفيد ، وينتقد حرية التعبير وكيف ان البعض ركب موجة التغريب ويريد تغريب المجتمع وابعاده عن قيمه وثوابته.

ثم يتهكم عليهم ( من هم ؟ لا اعلم ! ) ويقول انهم ان اخطأت امرأه متحجبه نادوا بخلع الحجاب ، وان سرق احدهم في مسجد طالبوا باغلاق المساجد!! ( مع انه العكس صحيح ، ان تعرضت امرأة تقود سيارتها في الغرب الى حادث مروري منعوا القيادة عندنا ، وان تعرضت موظفة الى التحرش في الشرق نادوا ب : وقرن في بيوتكن !! )

ثم يقرر ان الطريق الوحيد لفهم حقائق الكون و سلك طريق السعادة والفلاح هو طريق العلماء الربانيين العارفين لحدود الله الحريصين على المجتمع من الافكار الهدامة!


ثم يختم الخطبة بالدعاء على من يريد بالاسلام شراً و ان ينصر الاسلام والمسلمين على اليهود ومش عارف مين!


امممم ..

كما تفهم من الخطبة هو مهاجمة المدنية وحقوق الانسان و تطوير التعليم و الاعلام ، ويطالب بالرجوع الى الكهنة في تقرير المصير و تحديد الطريق الاجدر بسلوكه الى بر الامان النفسي والفكري .

هنا تفهم الحرص على صلاة الجمعة و التشنيع على من لا يحضرها ، انها باختصار كورس مكثف ومراجعة لما يتعلمه الناس طوال حياتهم من عبودية للكهنة وتسليم عقول البشر لهم لتحريكهم كالدمى لا حول لهم ولاقوة..

لسان حال هذا الخطيب هو " رمتني بداءها وانسلت ! " فالجميع يعلم علم اليقين ان الخطر هو من ارباب الفئة الضالة من علماء كهنة ، ومليشيات المطاوعة والخطب والمواعظ المؤدلجة ، كم من انسان تعرض الى اباحة وهدر دمه بسبب فتوى من كاهن معمم؟

كم من حقوق المرأة نقض بسبب فتوى من كاهن اعمى؟
كم من مشروع قتل وهوجم بسبب فتوى من كاهن غبي؟
كم من عوائل شتمت في اعراضها بسبب فتوى من كاهن احمق؟
كم من عمليات ارهابية وتفجير سببها فتاوى ودروس كهنة الاسلام ؟


تتذكرون كلامي عن الاندية النسائية في تدوينة سابقة؟ حسناً .. اليوم نشرت الوطن خبراً عن لوحة اعلانية " مجهولة " مساحتها 6 امتار مربعة ،تهاجم فيها الاندية النسائية و ان من فقدت حياءها فقدت ايمانها!!

الخبر باختصار:
.
علق مجهولون لافتة كبيرة تعارض إقامة أندية رياضية نسائية عنونوها بـ"لا للأندية النسائية" ولم تحمل اللافتة اسم الجهة المنظمة لها ولا أي أرقام أو عناوين تدل على هوية من قاموا بتعليقها.وشوهدت اللوحة الكبيرة تزيد مساحتها عن 6 أمتار مربعة معلقة على أسوار الممشى الجنوبي الذي يحيط بمدينة الملك فهد الطبية على طريق خريص وسط الرياض ويقصده هواة ممارسة رياضة المشي بشكل يومي في الفترة المسائية خاصة السيدات, واحتوت على صورة لكرة قدم مشطوبة بعلامة (إكس) وبجوارها عبارة "لا للأندية النسائية" وعنونت اللافتة باسم حملة "حياتي دثاري" و"الحملة الوطنية لمواجهة الأفكار الضالة والتيارات التغريبية"كما احتوت على الحديث النبوي, قال الرسول صلى الله عليه وسلم: "الحياء بضع وستون أو بضع وسبعون شعبة أعلاها لا إله إلا الله وأدناها إماطة الأذى عن الطريق والحياء شعبة من الإيمان" وعبارات تقول أختي المسلمة: الحياء والإيمان قرنا جميعا إذا رفع أحدهما رفع الآخر, وأبيات شعرية تتحدث عن ذات المعنى

http://alwatan.com.sa/news/newsdetail.asp?issueno=3151&id=102210&groupID=0



هكذا بسبب فتوى من احد الكهنة بأن من ترداد هذه الاندية هي " قليلة حياء " او معدومة حياء!! ، تحرك على اثرها مراهقي المخيمات الصيفية والمحاضرات الدعوية للاحتساب و النهي عن هذا المنكر ، و ضربوا بعرض الحائط كل قوانين الاعلان الرسمية ، فانتجوا لهم لوحة اعلانية كبيرة وتم نشرها في احد اشهر الشوارع بالرياض والتي ترداده النساء لممارسة رياضة المشي دون ان يعلم احد من الجهات الرسمية من هم او من يدعمهم!

الامر تطور كثيراً ، هؤلاء اصبحوا يمتلكون مطابع خاصة بهم ، وتنظيماً واسعاً لاختراق صفوف المجتمع ، وبث التفرقة بينهم ، ونشر الاشاعات التي تضرب صميم العلاقات الاجتماعية والانسانية ، انهم يمتلكون مواقع اخبارية اليكترونية شهيرة لنشر الاخبار عن المجتمع و بث الاشاعات فيه بما يخدم توجههم الشيطاني ، اليوم ايضاً يعلق احد الكتاب في جريدة الوطن تعقيباً على خبر في موقع اليكتروني ينتمي اليهم : ان كلمة واحدة تفسد مقال بأكمله يقولون في الخبر الاليكتروني : أصدر الدكتور طالب الحجيلي مدير الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة 47 قرارا بنقل تأديبي بحق عدد من الممرضين و(الممرضات) والإداريين في مستشفى الملك عبدالعزيز بحي الزاهر. ويضيف الخبر هذه المعلومة، مدعياً أنها من "مصادره الخاصة"، وهي: (ضبط بعض المنقولين في قضايا أخلاقية)!..

ارأيتم !! ضبط بعض المنقولين في قضايا اخلاقية!! من هم ؟ الممرضات طبعاً !! لماذا ؟ لأنهن لم يمتثلوا للامر الرباني " وقرن في بيوتكن " !!

والان بعض الممرضات ارسلن للكاتب المأساة التي عشنها مع اهليهم و التهديد بالطلاق بسبب هذا الخبر!


ما اشبه الليلة بالبارحة ، قلنا لهم ان هذه الميليشيات لن تجدوها في المقاهي او اندية كمال الاجسام ، بل هي تعشعش و تتكاثر في المخيمات الصيفية و حلقات " العلم " ، هم نفس الاشخاص الذين هاجموا معرض الكتاب ، وهم نفس الاشخاص الذين احرقوا الخيمة الثقافية في الجوف ، وهم نفسهم الذين علقوا هذه اللوحة الاعلانية


خطبة الحرم بما انها تبث على الفضائيات، يجب ان تحتوي على موضوع يفيد الناس في حياتهم ، لاينبغي لها ان تؤدلج بهذه الطريقة البدائية ، لا ينبغي لها ان تحتوي على تقسيم للمجتمع وتخوين افراده ، ولكن كما قلت لكم ان هدف الخطبة هو السيطرة على عقول الناس لخدمة الحزب الاسلامي ، والا لوجدنا خطباء الجمعة وموضوعاتها تتحدث عن تطوير الافراد و صنع القرار ، ولوجدنا بدلاً عن الكهنة والوعاظ دكاترة في علم النفس والاجتماع يعتلون هذا المنبر ، لخدمة المساكين وتطوير حياتهم.


هذه مشكلة العالم الاسلامي ، الدين عندهم هو حزب يجب عليك الامتثال لما يقول لك الكاهن ، ومن خالف القوانين هو مارق عن الجماعة مخالف للسنة ، لذلك اغسلوا ايديكم من هذا الحزب ، وحرروا عقولكم من فتاوى الاعمى والاحمق، فلا يمكن ان تكون مسلم الا اذا امتثلت لاوامر الاعمى ، وتركته يتصرف في حياتك كما يحلو له! ولا يمكن ان تكون انسان محترم الا اذا تحررت من افكار الكاهن و غثاءه!

2009-05-12

اضحك مع الكهنة!


انا كغيري من ممن يقرأ الان هذا المقال ، لم يكن يعرف ان تصفيق اليدين من الكبائر !! واقل ما يقال فيها الكراهية، هكذا نشرت جريدة عكاظ يوم الاثنين الماضي ( امس يعني ) في حوار مع احد المشائخ الذي يرى ان هذه الاحكام فيها تضييق على المسلمين ، الا انه كغيره من المشائخ لابد له من الفلسفة قليلاً وتقسيم تصفيق اليدين الى عدة اقسام من التحريم الى الجواز!!

يا ساتر وانا اللي صفقت بيدي بحرارة لكلمة مدير الشركة... ياويلي من الله!




ليست هذه المعلومة الاولى التي تصدمني ، فقبلها كان هناك فتوى ان لبس القبعة العسكرية حرام ، لماذا؟ لأنها تحجب اشعة الشمس الحارقة عن العين و بهذا لا تستفيد العين من هذه الاشعة التي خلقها الله ( وكل خلق الله فيه فوائد ) ، وايضاً ان فيها تشبه بالكفار !!


http://www.youtube.com/watch?v=iY3fPFvkNmU


حقيقة يتكلم بثقة وبمعلومات طبية باهرة تجعل الاغبياء يأتمرون بأمر الكاهن ويقصون الرفرف!!

و للنساء نصيب في الفتاوي :

رقم الفتوى
(12657)
موضوع الفتوى
لبس المرأة للبنطلون


السؤال
س: ظهرت في هذه الأيام لبس المرأة للبنطلون وقد يكون فيه تشبه بالكافرات فما رأي فضيلتكم؟

الاجابـــة
فيه تشبه بالكافرات والمحذور فيه:
أولا: أنه تشبه بالكافرات.
ثانيا: تشبه بالكافرين الرجال والأصل أنه لا يلبسه لبسا عاما إلا غير المسلمين أو إن تشبه بهم ، ومن تشبه بقوم فهو منهم ، أما الذين يلبسونه للتميز أو للعمل فيرخص لهم فيه وذلك للحاجة أما المرأة فإن في لبسها له تشبه بالرجال وتشبه بالكافرات وفيه محذور آخر وهو أنه يبين تفاصيل الأعضاء فهو مثلا يميز فخذيها وبطنها وكذلك بقية بدنها وتشبه العارية ولا شك أن هذا فتنة حتى ولو كانت أمام محارمها حتى ولو كانت أمام النساء فإن في هذا داعية إلى الآثار السيئة والمسلم عليه أن يحافظ على نسائه ومحارمه من أسباب الفساد.


وللاطفال كذلك :

رقم الفتوى
(12661)
موضوع الفتوى
لبس البنطلون للبنت الصغيرة

السؤال
س: ما حكم لبس البنطلون للطفلة الصغيرة التي لم تتجاوز عمرها سنة واحدة هل تعود من ذلك الحين لبس الطويل وما أشبه ذلك؟ أم أن ذلك له سن محدد ؟
الاجابـــة
لا شك أن الصغير إذا اعتاد لباسًا معينًا ونشأ عليه في صغره صار هذا اللباس محبوبًا عنده مفضلا على غيره فعلى هذا قول لا يجوز تعويد الطفلة على لباس البنطلون الذي هو من لباس الكفار وهو مما يبين تفاصيل جسم المرأة ويظهر كالعريانة وذلك مخافة أن تألفه في الصغر فيصعب انقطاعها عنه بعد ذلك وهكذا لا تكسى بالقصير ولا بما هو ضيق أعلاه واسع أسفله مما يعرضها لانكشاف السوءة بأدنى حركة فإنها ولو كانت لا عورة لها لكنها قد تعتاد ذلك بعد الكبر وتلتزم فيحصل التشبه والعري الذي مدعاة إلى الفتنة . والله أعلم





هدية عيد الميلاد عبائة رأس سوداء كي تستري بها جسدك العاري يا خديجة!



اما هذه الفتوى يحسدنا عليها السلف الصالح :

رقم الفتوى
(9226)
موضوع الفتوى
حكم وضع السحاب في الخلف أو تحت الإبط للمرأة


السؤال
وضع سحاب الثوب للمرأة من الخلف هل فيه محذور وما حكمه؟ وما حكم وضعه في الجنب تحت الإبط؟
الاجابـــة
وبعد، المعروف أن السحاب يكون على الصدر لتنضم فتحة الجيب حتى لا يبدو شيء من البدن، فأما جعله من الخلف فلا يجوز فإنه تقليد أعمى، ثم في فتحه صعوبة، ثم هو ذريعة إلى أن يفتحه غيرها عن الزحام ونحوه، فلربما أتاها رجل من ورائها وفتحه فيؤدي إلى بروز شيء من جسدها، فأما جعله تحت الآباط فلا يجوز أيضًا لأنه لا يقصد منه إخراج الثوب وإدخاله وإنما يضيقون اللباس كثيرًا ثم يجعلون فتحات تحت الإبط حتى يوسعوها عند الحاجة، فإذا ضموا ذلك السحاب أصبح الثوب ضيقًَا جدًّا يصف البشرة أو يبين تفاصيل الجسم وهو من صفات الكاسيات العاريات. والله أعلم.



واليوم في الوطن هذا الخبر :

رفضت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف السماح للمديرية العامة للدفاع المدني باستخدام مكبرات الصوت في المساجد والجوامع لإطلاق صافرات الإنذار في حال وقوع أخطـار قدرية أو طبيعية أو صناعية أو عسكرية، مستندة إلى رأي صادر من مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ.



ماهي وظيفة المفتي اصلاً ؟ و لماذا يحتاج الناس هنا الى شخص يحلل لهم ويحرم ويتصرف بحياتهم؟ اليس هذا هو الكهنوت الذي نتحدث عنه؟

هل لاحظتم صياغة الاسئلة التي لا تحتمل الا اجابة واحدة مفصلة حسب رؤية السائل و ايدلوجيته؟ هل لاحظتم مصطلحات السؤال الماكرة : تشبه بالكفار ، خوف التعود ، لربما ، لعل ، فتنة... الخ

كيف يتفق ان توجد دولة لها قوانين مدنية و ناس تتصرف على حسب ما يراه رجل الدين الذي يرى دائما القوانين من التشبه بالكفار ويستبدلونها بالفتاوى!!

لدينا في السعودية طوائف دينية سنة وشيعة و زيدية واسماعيلية وصوفية ، اضافةً الى الاخوة المسيحيين والبوذيين والهندوس الوافدين الى هذه البلاد ، كيف يعقل ان تحكم كل هؤلاء بفتاوى سنية وهابية فقط؟ يفترض بالقوانين ان تكون واضحة ولا تتدخل في عقائد الناس وعاداتهم ، فما بالك بفتاوى تقول ان لبس السحاب في الخلف حرام و لبس القبعة ( ام رفرف ) حرام ؟؟

اضف الى ذلك فتاوى تحريم الجوال بكاميرا ، واستخدام النت للفتيات دون رقابة ، و تحريم متابعة القنوات الفضائية ، وتحريم السفر الى الخارج للسياحة!!

المشكلة هنا هو الاختلاف من عالم الى اخر ، فهنا عالم يحرم وهنا عالم يحلل واخر يجوز! اذا كان الحكم الشرعي واضح فلم الاختلاف اصلاً ؟ سمعت احدهم قبل اسبوع في برنامج فتوى على اذاعة سعودية يحرم اطلاقاً لبس الحجاب الكاشف للوجه رداً على سؤال امرأة متزوجة. تقول المرأة ان زوجها راضي بهذا ويطلب منها تطبيقه ، فرد الشيخ لايجووووز حتى لو امرك زوجك !

الطريف ان مذيع البرنامج سأل الشيخ: ولو اتبعت المرأة مذهباً " سنياً " اخر يبيح كشف الوجه؟ قال الشيخ : في هذه الحالة يجوز اذا كانت مقتنعة!!

وحياة الله وحياة الله وحياة الله لم افهم الكلمة الاخيرة الى اليوم! يعني الحكم كان لا يجوز وحرام ، بس اذا انت مقتنعة انو حلال فيجوز؟!

اخيراً..

ان لم تضحك من هذه الفتاوى فلديك مشكلة!



2009-05-10

"نبيذ" و"شمباين" .. بس سعودي!


منذ بضعة أيام قليلة رغبت أنا وصديقاتي تناول الغداء في أحد مطاعم جدة، ووقعت عيناي على "نبيذ أحمر" و"نبيذ أبيض "ضمن قائمة مشروبات المطعم، حقيقة لم يثر ذلك دهشتي، فمن قبل وجد "سعودي شمباين" و"بينا كولادا" مما هي تعتبر مسميات لمشروبات كحولية أطلقت على بعض عصائر الفواكه الغازية أو مما حُضر وفق طريقة خالية من الكحول؛ وتجدها ضمن قوائم الأطعمة في بعض المقاهي و المطاعم والفنادق بالمدن الكبرى لدينا.حقيقة؛ ليس لدي موقف من هذه المسميات بما أن مضمونها حلال، لكن موقفي من محاولة استغلال جيوب السعوديين بفعل أسعارها الغالية مقابل بيع "الوهم الحلال"، وربما بداية ترويجها بيننا كان بما يسمى"سعودي شمباين" حين ضمت منذ سنوات لقوائم بعض المطاعم والفنادق لجس نبض السعوديين في تقبل هذه التسمية، ويبدو أنه سجل حضورا تسويقيا ضمن طلباتهم رغم أسعارها الغالية، وهذا الإقبال على وهم "المشروبات الحلال" وفق الضوابط السعودية ساعد المسوقين على استغلال "بيع الوهم" بإضافة مسميات كحولية أخرى ضمن قوائم الأطعمة كـ"المارتيني" و "نبيذ أبيض وآخر "أحمر" .
والمسألة لا تتوقف عند هذا الحد، إذ حين تتسوق في أي "سوبر ماركت" أو المتاجر الكبرى، وتمر بممر العصائر والمشروبات تجد ما يسمى بـ"السعودي شمباين" بنكهة الفواكه المختلفة؛ معبأ في قوارير أشبه بتلك التي تعبأ فيها الشمبانيا التي يتم رجها ثم فتحها كما تتم مشاهدتها في الأفلام السينمائية، وهي فكرة تسويقية نجحت في جعل السعوديين يقبلون على شرائها رغم "سخونة" أسعارها. في الجانب المقابل، لا يأتي يوم من أيام الأسبوع إلا وتحمل لنا صحفنا المحلية خبرا عن مداهمة أوكار لصناعة "العرق" أو "الخمور" في أوكار حقيرة وبمكونات وأدوات "مقززة" وصل بعضها لأن تكون سامة تودي بحياة شاربيها ـ هداهم الله ـ كما نشرت الوطن الخميس الماضي وأدت لوفاة خمسة أشخاص، وإصابة اثنين بغيبوبة، بجانب أخبار شبه يومية عن القبض على شاحنات ومهربين لآلاف القوارير من الخمور الفاخرة يشتريها للأسف من يتقززون مما صنع "محليا".
ما تستغربه حقيقة في الفريقين، هو إقبال أحدهما على شرب خمور رديئة مقززة وسامة، فنشر هذه الأخبار بشكل مستمر دليل على أن هناك سوقاً للطلب! رغم الثقافة الدينية التي تلازمنا منذ الصف الأول الابتدائي وحتى السنة الجامعية الأخيرة، وتحيطك بها المساجد المتكاثرة ودروسها ومحاضراتها والتلفاز والإذاعة وقد أدركنا حرمانية تناول الخمر منذ نعومة أظافرنا، وقبل أن نعرف ما يعنيه هذا المشروب!، فيما تتعجب وتندهش من الفريق الثاني؛ المتمثل في قبوله أن يُستغل ويخدع بإرادته، ليشتروا "الوهم الحلال" مقابل "تسمية"، إذاً ما الفرق بين أن تطلب كأس بيرة شعير أو عصير توت أو عنب في أحد هذه المطاعم لا يزيد سعره عن اثني عشر ريالا أو أكثر بقليل، وبين كأس من "سعودي شمباين" أو "نبيذ أحمر" أو "أبيض" بأكثر من خمس وعشرين ريالا!؟ وكلاهما وفق الضوابط الإسلامية!.