2009-04-28

كهنة دوت كوم


في وقت فراغي الكتابي ، وعندما تتبخر الافكار والمواضيع ، واصاب بالجفاف في قلمي ، اتوجه فوراً الى اقرب موقع لفضيلة الشيخ العالم الرباني ، فعنده العلاج الاكيد !

شيوخنا لا يتنازلون عن منصب الكهنوت الذي اعطي اليهم ، فكبيرهم المفتي العام قال في تجمع مؤتمر الفتوى وضوابطها الذي عقد في مكة : ان المفتي يقوم مقام النبي!!

كما يروى انه صلى الله عليه وسلم كان من اجمل الناس هيئة و ملامح!

بهذا الاعلان ينطبق على المفتي الاحكام الشرعية التي تقدم في الاساس الى النبي من قبل المؤمنين ، وما اتاكم المفتي فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا ! بهذه الزعامة الدينية يكون الولاء للمفتي حتى لو خالف ولي الامر الشرعي .. الملك !
لذلك و عندما نقول لا كهنوت في الاسلام فنحن نكذب! الكهنة في الاسلام هم انفسهم الكهنة في المسيحية مع اختلاف بسيط هو تطبيق العلمانية هناك وتكفير العلمانيين هنا.

الكهنة في المسيحية حالياً لا يتدخلون في شؤون العامة ويتركونها للحكومة ، فقط عليهم بجمع الاموال ممن يداوم على الحضور الى الكنيسة و يصدق ان هناك اله مات وعاش في السماء وينتظر العودة، ويدعون ان يخلصهم هذا الاله من الخطيئة، بينما الكهنة عندنا يتدخلون في كل صغيرة وكبيرة في حياة الانسان من الجنس الفموي الى طريقة استعمال السشوار فيما يرضي الله ، ولا تتعجب اذا ابدوا رأيهم في الاحتباس الحراري و اخذ عينات من التربة القمرية فقد وصلوا الى ابعد من ذلك وتدخلوا حتى في دوران الكواكب و اثبتوا فناء الطاقة وانها تستحدث من العدم!

من ناحيتي لا القي اهتمام لشعب عنده يقين تام بعلم " بعير ملتحي " ولا اهتم لشعب ارتضى ان يقوده اعمى ، لكن ما يصيبني بالصرع هو كبر وجه المفتي وتدخله في شؤون الناس الشخصية وتضييق الحياة عليهم و .. رضى بعض الشعب بذلك!

طبعاً لكل مفتي طلاب ومشجعون يؤزونه ازاً ، وهذا البعير الملتحي لا يتورع عن اصدار الفتاوى بالمنع والتحريم، لاوضح لكم الصورة:

مراهق مريض نفسي من طلبة المفتي، يسأل سؤال استنطاقي للشيخ ( السؤال الاستنطاقي بمعنى انه لايترك للشيخ اي مجال غير المنع والتحريم) ، قد يتعلق السؤال بمسلسل تلفزيوني او بصحيفة او بكتاب او ماشابه ذلك من مسائل اجتماعية بحتة، فيأتيه جواب السؤال بالتحريم ، فيقوم هو والمعاتيه اخوانه بطباعة الفتوى ونشرها في كل الوسائل الاعلامية، فينتج عن ذلك ضجة كبيرة تؤدي الى اهدار دم احدهم وقذف الاخرين في اعراضهم حتى تتدخل الحكومة لمنع هذا المنكر!

و هناك عينات كثيرة من المسائل التي شتت المجتمع و خونت افراده واهدرت دماء بعضهم ، مثال بسيط على ذلك : مسلسل طاش وابطاله ، حتى هذا اليوم منذ صدور الفتوى قبل 12 سنة مايزال المتشددون يلعنون الممثل ناصر القصبي ويبرزون فتاواهم في كل شهر رمضان للتحذير منه ومن مسلسله!

مثال اخر:

الكاتب الصحفي محمد بن عبداللطيف ال الشيخ ، هذا كاتب ليبرالي ولكنه من بيت عالم من علماء السعودية بل من اكبر علماء البلاد! في كل مقالاته في صحيفة الجزيرة يأتيه السب واللعن وان النار لا تخلف الا رماد! والسبب هو انه استفاد من علم والده واصبح يرد على المفتين بأدلة من القران والسنة ويدخل في حوارات معهم مما سبب لهم صداعاً وتشدداً في مواقفهم!

الفضيحة التي اقصت الكاهن اللحيدان من منصبه كرئيس مجلس القضاء الاعلى ، عندما افتى بقتل ملاك الفضائيات السعوديين في رمضان الفائت ، وكذبه في رده وتبريره انه كان يقصد قنوات السحر وان القتل لابد ان يمر عبر القضاء الذي هو رئيسه شخصياً! وفي الحقيقة ان التسجيل موجود والسؤال الاستنطاقي اياه يأتي بصيغة : مع دخول شهر رمضان ماذا تقول في الفضائيات التي تعرض المسلسلات بعد الافطار ومايصاحبها من ظهور نساء الى اخر السؤال..

نعود الى مواقع المفتين الاليكترونية:

سأعطيكم مثال لتحكموا بانفسكم مالذي يجعل العلمانية صالحة لكل زمان ومكان:

صاحب الفضيلة الشيخ: عبدالرحمن بن ناصر البراك- وفقه الله - السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، أما بعد : فمنذ سنوات قامت في هذه البلاد بلاد الحرمين دعوة إلى فتح أندية نسائية رياضية ولا يزال طرحها جارياً وكثير ما تطالعنا الصحف في الحديث عن الرياضة النسائية وحاجتهن إلى فتح هذه الأندية فما رأي فضيلتكم في حكم فتح هذه الأندية ،،أفتونا مأجورين.

الاجابة طبعاً طويلة وفيها تهاويل لكني سأختصر دون الاخلال وعليكم مراجعة صاحب الفتوى المرفق صورته الفاتنة ، للاستزادة من علمه ودرره:

كما تعلمون ان الشيخ كان احد اعمدة الرياضة والخيام..
الجواب: الحمد لله .. أما بعد : فإن أصول الشريعة ومقاصدها في صيانة المرأة المسلمة وطهارة المجتمع لتقتضي تحريم هذه الأندية.

عزيزتي: حان موعد صيانتك الدورية ، توجهي الى اقرب مسجد لتشييك عبائتك ، وتذكري: ممنوع العطر ولبس الزينة!


ومن لديه فقه في واقع الرياضة في العالم الإسلامي وفقه في أحكام الشريعة وحكمها لا يشك في أن هذه الأندية من أعظم العوامل في تغريب المرأة المسلمة وإفساد المجتمع المسلم لذلك أقول:

قنابل موقوتة لافساد نساء السعودية وتغريبهن

والله الذي لا إله إلا هو إن افتتاح هذه النوادي ليس عملاً صالحاً ، بل هو حرام لما يفضي إليه من المفاسد المحققة، فالمرأة في كل زمان ولا سيما هذا الزمان أحوج ما تكون إلى القرار الذي أمر الله به نساء نبيه صلى الله عليه وسلم في قوله : ( وقرْنَ في بيوتكن )



BBC: شباب يبكي على الزمن الجميل بعد ان قرت النساء في بيوتهن ، يحاولون هنا ان يحافظوا على هوياتهم الذكورية.

وما يذكره بعضهم من مسوغات لفتح هذه الأندية من خروج بعض النساء للرياضة بالدوران على بعض المباني هو خطأ من قلة من النساء لا يصح أن يعالج بخطأ أعظم منه ، وهو فتح أبواب واسعة لخروج المرأة في كل نواحي المملكة .
ومعلوم أن هذه الأندية لا تحقق الرياضة إلا للمشاركات في المباريات ، وهذا لا يتاح إلا لقلة من النساء كما هو الشأن في أندية الشباب .
وسائرهن يحضر للتفرج والتشجيع ، كل لفريقه
، كما أن من المعلوم أنه لن يرتاد هذه الأندية من النساء إلا من تكون قليلة الحياء أو عديمته .

الوليد بن طلال وسط فريق عديمات الحياء اول فريق عديم حيا نسائي!


وعلى هذا فهذه الأندية حقيقتها ملاعب وملاهي ، وستنضاف مفاسد هذه الأندية النسائية أخلاقية وأمنية إلى ما تعانيه الأمة من مفاسد أندية الشباب ، مع ما يسبق ذلك وما يلحقه من إنفاق الأموال الطائلة من المال العام والخاص على ما يضر ولا ينفع .

ولا يصح في العقل فضلا عن الدين أن تهتم الأمة المستهدفة من عدوها بتوسيع مجالات اللهو واللعب مما يسرّ به أعداء المسلمين

استحوا يابنات استحوا عيب، لن يتزوجكن احد الان!

انتهى!

هذا نموذج بسيط يتضح فيه اركان الفتوى الثلاثة:
1- تهويل
2- تخويف
3- ترهيب

تهويل بوقوع اشياء لم تقع الا في خياله!
و تخويف من عدو وهمي يتربص بالامة!
و ترهيب من عذاب الله !

طبعاً تحريم الاندية النسائية كان بسبب خروج المرأة و المفاسد التي ربما تقع كما وقعت في اندية الشباب ، ولا اعرف بالضبط ماهي المفسدة التي وقعت في اندية الشباب ؟ ولماذا لا يحرم اندية الشباب ايضاً؟ فضلاً عن اتهام معلب وقذف صريح لأي امرأة تذهب الى نوادي نسائية بأنه قليلة حياء وعديمة حياء!

انا لست بصدد الحديث عن خروج المرأة فهي قد خرجت بالفعل وتشارك الان برتبة نائب وزير و طبيبة ومعلمة و مهندسة وادارية، ولن اتحدث عن امراض السمنة والسكر وهشاشة العظام و عدد المصابات به في السعودية، ، ولن اتحدث عن الهدف الاساسي في انشاء هذه الاندية لاحتواء الشباب و اشغالهم في شيء مفيد والحفاظ على صحتهم ، انا هنا لابراز دور الكهنة في تدمير هذا المجتمع وابقائه في ظلام وابعاده عن عناصر الدولة المدنية وبث الاحقاد بينهم.


كابتن هنادي او ل امرأة في وظيفة كابتن طيار في السعودية تقود طائرة خاصة ولم تجرب بعد قيادة السيارة !!


هكذا يسيطر الكاهن على المجتمع بالفتوى ، ويضمن الولاء له ، ويتصادم مع اراده الملك حيث انه يمثل مقام النبي ، بينما يجدر بالملك ان لايخالف امر النبي المفتي ، وكما تعلمون شعبية العلماء لدى المرضى النفسيين ، والتصادم معهم يعني الصدام مع شريحة كبيرة من المجتمع.
قد تتسائل: لماذا كلمة العلمانية اشد تحريماً من اي مصطلح اخر؟
الجميع يخشى هذه الكلمة وحتى العلمانيين انفسهم ( واولهم انا ) لأنها ببساطة تلغي جميع الامتيازات عن الكهنة وترجعهم الى نقطة الصفر، بحيث لايبقى اي صدى لفتاويهم ولا تعتبر فتاواهم الا اراء شخصية ، ولذلك يشنع الكهنة ويكفرون اي شخص ينادي بالعلمانية، ويطالبون بقتله واهدار دمه ، خوفاً على ملكهم الخاص لاغير.

و ختاماً اترككم مع بعض التعليقات على مقال نشر في صحيفة الوطن قبل اسبوع للكاتبة حليمة مظفر، يتحدث عن هذه الفتوى لتروا ما اعنيه:


"كلام في غير محله فأنت تتركين المشكلة الأساسية لتخوضين في مسائل فرعية...هل مشكلة عدم وجود مقاعد جامعية للفتيات تحل بفتح نوادي رياضية؟! عجبي! لماذا لا تطالبين أغنى دول العالم بإيجاد المزيد من المقاعد للفتيات؟ هل النادي الرياضي سيؤهل الفتاة لدخول سوق العمل؟! عجبي وبالنسبة لمشكلة السمنة فلها حلول كثيرة غير النوادي الرياضية ...فما الذي يمنع التفاة من الأكل المتوازن الصحي ومن ممارسة الرياضة في بيتها ؟! والتي تستطيع دفع تكلفة النادي الرياضي هي أقدر على شراء أجهزة رياضية بتكلفة أقل من اشتراك النادي الرياضي"

"هكذا تعودنا - كل شي جديد منكر ومحرم في البدايه -ولكن اخيرا لا يصح غير الصحيح-"

" وهل اطلع الشيخ على فوائد الرياضة,وأضرار الجلوس وقلة الحركة؟ مادخل الحركة البدنية بالأخلاق؟ أحكام عجيبة كل يوم من كل لون وشكل!! وطبعا سوف تجدين 99% من النساء يؤيدن هذه النوادي ,وهو أمر لا يحتاج لسؤال مفتٍ أو استشارة بالطبع نحتاج هذه النوادي , وما تفعل النساء غير الأكل في اجتماعاتهن؟ هو الأمر الوحيد المباح ! وما أدراك ؟ ربما ظهرت فتوى عن تحريم الأكل إذا خرج عن حده؟؟!"

"قال تعلى { إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ }"

"اولا فأنتي لست بعالمه ولا تعلمين شي عن مقاصد الشريعة الاسلاميه ومصالحها ، بل تتكلمين عن هوى وجهل. فلا تجادلي بغير علم ، ولا تعترضي على فتوى عالم وانت جاهله "


"كلام الشيخ هو الصحيح فهم اهل العلم فهم الذين يحرصون على اشرف بناتنا والله اعلم"

"هناك مواضيع وقضايا أكبر وأهم من الأندية الرياضية النسائية وأشياء لايمكن لعقلك المحدود ثقافةً وحجماً استيعابها لذا يجب عليكي أن توجهي أفكارك وقلمك بما يفيد المجتمع علماً ومعرفة بدلاً من مجادلة العلماء بغير علمٍ ولاهدىً ولا كتابٍ منير "




Angel

2009-04-27

زومبي لاند!


لدي صديق من الرياض تعرفت عليه في مناسبة ما ، شاب خلوق و ملتزم برغم انه لايربي لحية ، و مطيع لوالديه ويمضغ العلك طوال الوقت نظراً لأنه اقلع عن التدخين من فترة بسيطة وبائت جميع محاولاتي لاقناعه بالتدخين بالفشل!

صديقي هذا يمثل قمة ما يمكن اعتباره حرب مستعره بداخله كونه شاب يافع واختار ان يرضي الله وفي نفس الوقت يمشي مع شياطين الانس ويقاومهم! اعتاد هذا الصديق ان يذهب في اجازة كل صيف الى اندونيسيا والزواج من احداهن هناك ، ويستمتع بها طوال فترة الاجازة ثم يطلقها ويعود الى الرياض ليمارس حياته الطبيعية بين المسجد و تجارة والده وقضاء حاجيات منزل والدته وزوجات ابيه الاخريات.

يصف لي اندونيسيا وجمال نساءها ورخص المعيشة والزواج هناك، قلت له: ولكنك ترتكب الحرام، فما تفعله يعتبر زنا يا عزيزي. ابتسم في بلاهة وقال: لا ، انا عندي فتوى! وهذا زواج على سنة الله ورسوله وفيه مهر وشهود و....
قلت له : انك تتزوج وفي نيتك عدم الاستمرار في الزواج اليس كذلك؟ قال نعم ولكني لا اعرف متى ساطلقها اليوم بكرا بعد شهر لذا نيتي لم تكن طلاق ساعة الزواج!!


لا يهم يا صديقي ولا تهم الفتوى ، فكر في البنت التي ستتزوجها كهدف مؤقت تشبع فيه غريزتك وتتركها لاحقاً ، اليس من حقها ان تحلم ببيت تستقر فيه وزوج تحبه وتنتظر عودته الى البيت؟ قال: ياعزيزي هي مستفيدة فانا اعطيتها 1000 ريال مهر ! وهو مبلغ لا تحلم فيه اي اندنوسية! واهم شي اني لم اغضب الله في سفري و تمتعت بزواج شرعي واحصنت فرجي!

بعد عدة اشهر..

جمعتني الصدفة به في مدينة الدمام حيث كنت اعيش هناك لقربها من البحرين! كان يقضي اجازته مع شلة من شياطين الانس في المنطقة الشرقية، اتفقنا على استأجار شقة مفروشة ، وجلسنا نتابع مسلسل مصري ونتناقش في في برنامجنا الصياعي! فجأة انتبهت الى ان صوت المسلسل ينخفض تدريجياً ثم يعود الى الارتفاع وينخفض ثم يعود مرة ثانية، ركزت قليلاً فوجدت الريموت في يد صاحبنا وكلما اتت خلفية موسيقية في المسلسل يقوم بخفض الصوت وعندما يرى الممثل او الممثلة تتحرك شفاتهم يقوم برفع الصوت ليستمع!!

ياعزيزي نريد المتابعة ، والموسيقى لها مهندسين يضعونها بشكل مناسب مع المشهد لتسانده وتعطيه شعوراً بالواقعية، الم تستمع الى خلفية احداث فلم Godfather الموسيقية ؟ هل تتصور عظمة الفلم لولا هذه الخلفية الرائعة؟

طبعاً انفتح علي باب من الفتاوى والاحاديث تحريم الموسيقى وتحريم الغناء وان الملائكة تصب في اذن مستمع الغناء والموسيقى رصاص مذاب ومش عارف ايه.. غني عن الذكر اني تساءلت عن حكم النظر الى الممثلات الجميلات فقال هذا امر اخر اذا كان نظر بلا شهوة فيجوز!

المهم استقر الرأي على ان اذهب الى البحرين انا واحد اعضاء العصابة الموقرة ، ونترك صاحبنا واثنين اخرين في الشقة " الله يعينهم" ، انتهت سهرتي في البحرين وقد شربت اقداحاً من الجعة المثلجة حتى الثمالة ، و غطى احمر الشفاه عنقي حيث التقيت بصديقة لي هناك لم تفلتني من يدها هذه المرة! وكنت قد نسيت امر القُبلات ساعة ما غادرت الجسر.


رجعنا الى السكن ، ووجدنا الشباب يتابعون فلم على الشوتايم ، طبعاً كان الوضع اشبه بالسينما الصامته حيث يمسك صاحبنا الريموت كنترول ، ويقوم بحجب صوت الموسيقى! عند جلوسي في الصالة معهم للاجابة على اسألتهم انتبه احدهم الى احمر الشفاه : مالذي فعلته يا شقي!! وتابع الاخر: صحيح الم تنظر الى المرآة؟! قمت اجري الى الغرفة ونظرت في المرآة عن ماذا يتحدثون بالضبط؟ وانتبهت!

عدت اليهم ووجدت مرافقي الى البحرين يحكي عني بغير اذن ، استمعت معهم الى حكايته بغير رضى ، فهو لم يذكر الحقيقة كاملة بسبب الرقابة _ صديقنا الملتزم_ الذي كان لا يزال يمسك الريموت وينظر الي ويبتسم وانا ادخن سيجارتي واصحح بعض الاحداث في الرواية ، واضعف احداث اخرى كأي عالم محترم..

وحالما انتهت القصة ... رمى صديقنا الملتزم الريموت على السرير فجأة ..واعتدل في جلسته.. وقال بكل حماس : والله فاتكم فلم في الشوتايم فيه مقاطع سكس!

رديت عليه بسرعة رغم اني لم اتفاجأ بكلامه : هل يوجد بالمقاطع موسيقى؟

عندها ضحكت الشلة عليه وسكت هو!

هل نسي صديقنا نفسه وظهر المستر هايد في لحظة صدق؟

صديقنا هذا لم يكن الا ضحية من ضحايا المجتمع البائس ، هذا المجتمع الذي اختطفته الصحوة الاسلامية منذ بداية الثمانينيات الميلادية، وحرموا كل شيء جميل من موسيقى ولوحات فنية ومسارح ، وصنعت لنا مسوخ تمشي على اقدامها حائرة تلبس نفس الثياب القصيرة و اشمغة بدون عقال، ومسواك بالفم ودهن عود!



حالة صديقي هذا نسخة مكررة تجدها في كل مكان حتى ولو انكرها المصاب ، تجد مراهق ملتزم يقوم بالتجسس على شاب وفتاة في مطعم ، ويراقبهما ظناً انهما على موعد غرامي ويتحرى الفرصة لابلاغ ميليشيات الهيئة لالقاء القبض عليهما وافساد الموعد الغرامي، قد يتضح في النهاية انهما ازواج في شهر العسل ولكن الفكرة من هذا كله انه هناك اثنان لم ينضما بعد الى قافلة المسوخ، وانه رغم شبابه هو ايضاً لم يحصل على كلمة حب و محروم من موسيقى عذبة فلماذا يستمتع غيره وهو لا؟

ايضاً تجد هذه الحالة في قاضي شرعي يحكم بما انزل الله ، يفرق بين زوجين لعدم تكافؤ النسب ، ويحكم بالقصاص بحق قاتل قتل رجلاً في لحظة غضب لأنه رفض الخروج من منزله المستأجر وعدم دفعه الاجار والنظام لا يوفر جلسة لدى القاضي الا بعد طلوع الروح!
تجد هذا القاضي في قبضة الشرطة في الامارات العربية المتحدة بعد ان قبض عليه يدخن الحشيش مع زوجته المغربية!

مثله مثل القاضي الاخر الذي فضحه شريط فيديو تسرب وهو يمارس الجنس او بالاصح " الزنا" مع خادمة اندونيسية !

مثلهم مثل رجل الهيئة الذي تزوج من ستة نساء دفعه واحدة في سابقة تعد الاولى من ايام النبي محمد!!

كذلك مع رجلي شرطة يوقفان سيارة بها رجل وابنته ويقومون باغتصاب البنت امام والدها!

او لاعب كرة شهير ومتزوج يسجد للمولى عز وجل كلما سجل هدفاً لفريقه، ثم يلقى القبض عليه في استراحه بها فتيات و خمر ومنكر!
كلها حالات القي القبض عليها وتناولتها الصحافة..

تجد هذه الامثلة وغيرها من قاضي وشرطي ورياضي ومطوع ، تتمرد النفس البشرية على الجمود التي تعيشه، وتكسر الجليد لتمارس حقها الطبيعي في الاستمتاع بالجمال والحياة، ثم تعود المياه الى مجاريها ، الرياضي يخرج من التوقيف لاغبار عليه والبنات يذهبن في ستين داهية، ليتلقاهن مطوع داشر يجمعهن تحت سقف واحد ليغتصبهن باسم الستر والاحصان، ثم يلقى القبض عليه اثنان من رجال الشرطة العيون الساهرة على " الاعراض" ويحكم فيه قاضي ماجن ليخرج كما الشعرة من العجين!

في كل الاحوال وعند الاعلان عن اي " فضيحة " يصاب المجتمع بأكمله بالصدمة، لماذا يصدم المجتمع في القضايا الاخلاقية بالذات ولا يتحرك عند السرقات والقتل؟ هذا بسبب طبيعة الحياة لدينا والتي اجبرتنا على ان نصدق اننا شعب الله المختار ومجتمع الفضيلة والثوابت والقيم والخصوصية ، فمنذ ان يقض اذان الفجر مضجعك ويفزعك صوت المؤذن وحتى موعد نومك في المساء ، تستلم يومياً عشرات الرسائل الخفية او المباشرة تذكرك انك " فضلت على العالمين " بانتمائك الى ارض الحرمين ومهوى افئدة المسلمين، فالمحلات طول البلاد وعرضها لايمكن ان يتجرأ احدهم ويعمل وقت الصلاة، والمحاضرات تلعلع بعد صلاة المغرب الى العشاء من مايكروفونات المساجد، بينما بعد صلاة العصر تلعلع اصواتها بدرس في الحديث، اضافةً الى تصريحات المسؤولين في الحكومة والشخصيات العامة التي ما ان تُسأل اي سؤال عن اي موضوع حتى يبدأ بتذكير المواطنين بحرص المسؤولين على ارضاء الله وتطبيق الشريعة وفضل الله على الناس وفضل الناس على بعضهم، حتى يضيع السؤال وسط الادعية والاذكار..

تجد الشعب نفسه يبدأ بترديد ما يقوله الساده المسؤولين ، تسأل لاعب قفز الزانة عن مشواره فيرد عليك بستة اسطر من الحمد والثناء والصلاة والسلام ثم سطرين عن قفزاته..

تسأل لاعب كرة شهير مالذي تحرص على حمله معك اينما ذهبت ؟ فيرد عليك: القرآن الكريم... يارااااجل!!

كل هذا فقط لشيئين اثنين :

اولاً: بعد ان مسخت شخصيته الادمية لم يعد لديه الا الشخصية الصحوية البديلة..
ثانياً : لأنه لا يملك اجابة ولا اتجاه!

تسمع كلامهم فتقول لنفسك : هؤلاء حمائم مسجد! لكن لو تابعت جيداً ستجدهم في البارات واماكن العربدة في الخارج ، يتحين الواحد منهم الفرصة ليهرب من هذا الجحيم و يمارس آدميته قليلاً ويشعر بانه حر التصرف ،اما في داخل البلاد وعند اول فرصة تجده يقبل الرشوة و يسرق ويعاكس الفتيات ويمارس حقه الطبيعي في الجنس ، وعند القاء القبض عليه تجده اول مايفكر فيه هو ان يُستر عليه كي لا يعلم بأمره والده او المجتمع.

قبل عدة سنوات كنت في مطعم مدينة الرياض، وكنت قد طلبت وجبة عشاء ساخذها للمنزل لاتحدث اليها " اكيد ساكلها بعد ان اتحدث اليها" وكان التلفزيون في المطعم يعرض مهرجان الجنادرية وفيه حفل موسيقي يحضره اكبر شخصيات سياسية في البلاد، والعمال الاجانب يتابعون باستمتاع هذا الحفل، فجأة دخل علينا مراهق مطوع وامر باغلاق التلفزيون ثم طلب العشاء!

طبعاً سائني هذا الامر كما تضايق منه العمال ولكنهم انصاعوا لخوفهم من العواقب، فهذا المراهق من مركز قوة يأمر وينهى في البلاد من منطلق " من رأى منكم منكرا فليغيره بيده " ويتبقى لنا ان نتفق على ماهو هذا المنكر الذي يمارسه ملك البلاد ونائبه والحكومة باكملها ويذاع على القناة الرسمية؟

كان ذلك في ايام التشدد والارهاب ، الان تنتشر المطاعم الفاخرة والتي تذيع خلفية موسيقية تنعش اجواء المطعم، ولكن بمجرد ما ان يدخل احد الهمج اياهم يبدأ في النصح والارشاد ثم الامر والنهي ثم ابلاغ الهيئة! فتجد المطعم الذي تكلفك وجبة الغداء فيه 200 ريال اشبه مايكون شبح مسجد كبير لم يتبقى الا ان تعرض فيه مطويات عن اهوال يوم القيامة وعذاب القبر.

هذه الحياة البائسة التي نعيشها ، وموجة المقاومة التي تنتشر بين الناس الان القت بظلالها على رجال الكهف ، كأنهم احسوا بالشذوذ الذي يعيشونه ، وحاولوا البحث عن بديل اسلامي ينعش ارواحهم المريضة، فكانت الفتاوى جاهزة لهم! فانت ياعزيزي المراهق المتخلف تستطيع الان الدراسة في جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية، وبقيمة المكافأة التي لا تتعدى 1000 ريال تستطيع الزواج من بكر مقابل ان تتنازل هي عن حقوقها من سكن و اشهار زواج! هذا مايسمى بالمسيار يا اعزائي. وهو يتيح لك ان تستغل حاجة الفتاة للزواج واحصان نفسها ويعطيك الفرصة ان تمارس فحولتك معها حتى تمل مقابل المهر فقط الذي يكون ضئيلاً، فان لم يكتب لك الله ان تستمر معها ( ولن يكتب لتكون في الصورة) فسرحها سراحاً جميلاً كما امر المولى عز وجل ، وتزوج اخرى حتى تمل وهكذا الى ان تحصل على البكالريوس في الشريعة المحمدية!


وماذا عن الموسيقى؟

لا بأس عليك ان تستمع الى الاناشيد الجهادية والدعوية ، بدون ايقاع مع قليل من همهمات اخوانك في الله يصبح الامر موسيقى بدون موسيقى! و تجنب الاناشيد الصوفية ففيها نظر!

وهكذا وجد المعاتيه حلولاً اسلامية لمشاكلهم النفسية، فالتبتل و حرمان النفس من النساء قابله توسع وافساد ، فارتكبوا النصب والاحتيال بلحاهم الطويلة للحصول على النساء في السر، وبعد ان يشبعوا منهن يطلقوهن ويبحثون عن اخريات، فتبقى المطلقة المسكينة طول عمرها بلا زوج ، فمن الذي يرغب بامرأة كانت متعة لرجل معتوه؟

بينما تنتشر قنوات الاناشيد الاسلامية والتي يحرصون اشد الحرص على احضار بنات صغيرات في السن ليرقصن ويغنين كما كانت تفعل الجاريتان عند النبي محمد، ثم نسمع بعدها عن زواج عجوز خمسيني من فتاة في الصف الثاني ابتدائي وعلى سنة الله وسنة نبيه!




من المسؤول عن اجبار الفتيات الصغيرات على الغناء والانشاد في القنوات الاسلامية؟




من المسؤول عن تزيين وتلميع الاطفال و جعلهن يتمايلن ويرقصن على الفضائيات الاسلامية؟




هل سوق جنس الاطفال الاسلامي مربح الى درجة وضع اطنان من الماكياج على وجوه الصغيرات؟



هل نلوم بعد هذا من تحدثه نفسه بالزواج من طفله؟
ام نلوم من يشرع ذلك بحجة ان النبي تزوج عائشة وهي طفلة تلعب بعروستها؟

لدي صديق اخر ملتزم ومتطرف ، طلب مني البحث عن زوجة مسيار له!!



طبعا رفضت وحاولت اقناعه بالجريمة التي سيرتكبها ، الا انه اصر وقال ان هذا لايعتبر جريمة لأن الله ورسوله راضيين!

اتصلت على صديقة لي من تونس تعمل في مستشفى ، وبعد السلام وكلمتين فرنسيتين تعلمتها منها ، قلت لها : لدي صديق يريد الزواج مسياراً من اي طبيبة ولك الاجر!

وحياتكم عندي انواع التهزيء باللغتين العربية والفرنسية ثم رسالة طلبت مني ابلغها صديقي الحيوان المسعور، ان بنات الناس مش لعبة ولا يوجد اي بنت تقبل اصلاً بحمار وحش و و و....




هذا اللي استفيده منكم يامطاوعة!

قبل اسابيع القت الهيئة القبض على رجل والاعتداء عليه بالضرب ، يقولون انه كان يصطحب فتاة اجنبية وفي وضع محرم في احد الاسواق ، فيما بعد اتضح ان هذه المرأة هي زوجته وتم رفع شكوى ضد الهيئة، المهم هنا هو تصريح الهيئة " بعد مرور شهر على الحادثة" بأنهم استلموا بلاغ بخصوص رجل يقبل امرأة داخل سيارته وتم التعامل معه!

الان اسأل : اين المشكلة في رجل يقبل زوجته في سيارته؟

بغض النظر ان هذا الاتهام غير صحيح والايام القادمة ستكشف الامر ، ولكن منذ متى يعتبر تقبل الرجل لزوجته حرام ولايجوز؟ انهم لم يفعلوا ذلك في العلن بل داخل السيارة! ولولا ان احد المعاتيه تجسس عليهم وبصبص وبحلق ثم عبس وبسر ثم نادى وبلغ ،لما انتبه احد ، فلا يمكن اصلا ان تستمر قبلة بين زوجين في سيارة حتى تباشر الهيئة الموقع !!
غير هذا هو جلافة الطباع هنا ، يندر ان تجد زوجين في مجمع تجاري يمسكون بايدي بعض ، او يضع الزوج يده على كتف زوجته، افعل ذلك مع زوجتك وستجد نفسك في سيارة الهيئة بتهمة الفعل الفاضح!



لا يمكن كذلك ان تجد رجلاً يمشي مع زوجته ثم يقابل صديقاً له في احد الاسواق فيبتسم له ويسلم عليه، ان هذا لأحدى الكبر!!






الرجل ساعة ما يتزوج يتحول الى " ديك " فيبدأ بمراقبة زوجته ، وفي الاسواق يمشي ويتلفت يميناً ويساراً لعل احدهم ينظر الى دجاجته ، وفي السيارة يصاب بالرهاب ويتلفت كالمجنون عند الاشارات الحمراء، فقد يكون احدهم يسترق بضع نظرات الى قطعة القماش السوداء بجانبه! ويشك في ادنى تصرف عفوي او مزحة من زوجته ، فهو قد تربى على بيئة من الشك!





اي مجتمع مريض اعيش فيه هذا؟؟

هل تلومون صاحبي الان على غيرته المفاجأة من اثر بضع قبلات بسيطة على رقبتي؟


Angel




2009-04-26

مقتطفات الجمعة

كعادتي كل يوم خميس ، استيقظ صباحاً " جداً " لأقوم بجولة في الفضائيات وتسجيل مواعيد افلام السهرة " البايتة" ، ثم الخروج الى النادي او التسكع في الشوارع بسيارتي ( رامسفيلد ) موديل 2003، ورامسفيلد اتت تيمناً بوزير الدفاع الامريكي السابق، فمن يوم استعرت السيارة من والدي ، كفت المضايقات ومحاولات التجاوز والالتصاق من الخلف لسيارات صاروخية تريد ان تبعدني انا والسيارات الصغيرة الاخرى عن الطريق ليصفو لهم الجو ، لكن هيهات!



ليلة الخميس من كل اسبوع ، لا انسى ان اشتري 3 فطاير " لوزين " و عصير برتقال استعداداً ليوم الجمعة ، فيوم الجمعة تقفل اغلب المحلات والمطاعم والاسواق الى مابعد الظهر ، و تتحول المدينة الى شبح مدينة خالية من الحركة والبركة ، ولشخص نشيط مثلي يستيقظ من السابعة صباحاً يبدو الامر اشبه بالصيام الاجباري ، فكان الحل هو فطاير + عصير = تصبيرة!!
هذه الجمعة خرجت بعد الصلاة مباشرة لابساً الشورت والقميص ، مماجعل جميع من كان في المطعم ينظر لي بنوع من الاشمئزاز، فكل جنسية تلبس لبسها الوطني وبشكل مرتب و نظيف يوم الجمعة ، لذا الجميع يعلم الان اني لم اصلي!! والذي يمنعني من الصلاة شيئين اثنين:


1- الخطبة السمجة المملة التي لم تتغير منذ الابتدائية.
2- تعظيم المشائخ لهذه الصلاة لدرجة تفوق حتى الصلوات الخمس!

ببساطة لو كنت مسافراً فلا يجوز ان تقصر صلاة الظهر يوم الجمعة لتجعلها ركعتين ، بل عليك البحث عن اقرب مسجد للاستماع الى الخطبة وهز رأسك كالبقرة!

لو سألتهم : ايهما اقوى واوجب ، صلاة الجمعة ام صلاة الظهر يوم الجمعة ؟ طبعاً الجواب صلاة الجمعة لأنها مرة واحدة في الاسبوع ومذكورة في القران! ( مع ان الاية المعنية تتحدث بشكل عام عن يوم الجمعة : اذا نودي للصلاة من يوم الجمعة )

اسألهم ثانية: ايهما اقوى واوجب: صلاة العيد ام صلاة الظهر؟ سيكون الرد صلاة الظهر طبعاً ، لأن صلاة العيد اختلف فيها العلماء فريق يقول انها سنة مؤكدة وفريق يقول فرض كفاية ، وابن تيمية يقول يأثم من تركها! بينما صلاة الظهر لاتسقط ابداً لأنها من اركان الاسلام..

اذاً لماذا اذا صادف العيد يوم جمعة ، يقوم المسلمون بترك صلاة الجمعة و يؤدون بدلاً عنها صلاة ظهر عادية ؟ سيقولون بكل نباهة : نظراً لوجود خطبة في صلاة العيد!!

هل صلاة العيد ( السنة المؤكدة ) اصبحت اقوى من صلاة الجمعة؟
بينما صلاة الظهر الفرض الواجب اضعف من صلاة الجمعة!!

هل كل هذا له علاقة بالخطبة وكون الخطيب ( ايام زمان ) هو الخليفة المغضوب عليه من الشعب والذي اغتصب الخلافة ويحتاج الى اجبار الناس على الحضور والاستماع الى درره ؟؟

هل يريدون اعطاء جرعات اسبوعية من الخطب التي تمجد الحاكم ، وتدعوا له بالسداد والتوفيق والثبات ؟ وتدعوا على اليهود والنصارى بالموت والدمار ؟

هل يريدون وضع الشعب المقهور في دوامة من اعداء وهميين و خليفة يحكم بامر الله وادعية وابتهالات بتحسين الاوضاع والتعلق بالقشة في وسط امواج هادرة؟

هذه تساؤلات تدور بعقلي وانا اقلب في الفضائيات حتى توقفت عند الفضائية السعودية وخطبة الجمعة من المسجد الحرام، كان الخطيب يصرخ وينوح كالارملة ويبدو انه يتحدث عن اشاعات واكاذيب ، يقول الخطيب بما معناه: ان امة محمد الالمعية لا يجدر بها ان تنساق خلف الكذابين والدجالين وبياعين الوهم ، هؤلاء من يتاجروا بالعواطف ويروجوا للاوهام والاكاذيب و....

شد انتباهي هذا الكلام وحسيت انه يتحدث عن شخص نعرفه جيداً:


ولذلك عندما قرأ كارل سيغن القرآن استكبر لما علم انه الحق وان البيق بانق مذكور في القران قبل 14 قرناً من الزمان، فمزق شهاداته ثم اصيب بالسرطان فمات على الكفر!
الا انه فاجأني بأنه يتحدث عن اشاعات مكينة " سنجر " للخياطة ، ويحذر من الزئبق الاحمر وان عند الله خير وابقى من هذا كله!
المسجد الحرام به خليط من جنسات متعددة من تشاد ونيجيريا وطاشقند ومدغشقر و و و و ، وتنقل الخطبة على عشرة قنوات فضائية، وفي النهاية مكينة خياطة!!




الا يجدر به على الاقل التحذير من الكذاب زغلول و هيئة اعجاز بول البعير وشربة الذباب؟ ومحاولتهم البائسة لنشر الدجل في المنتديات والقنوات الفضائية؟

عموماً غيرت المحطة الفضائية ووجدت برنامجاً في قناة اقرأ مع ممثل مصري ملتزم اسمه : حسن يوسف! وان الفن لا يمكن ان يحتوي على مواد لا تليق وتغضب الله ! لماذا؟

الجواب:

لأن الفن ابداع ، والبديع اسم من اسماء الله ! فكيف نبدع في غضب الله؟!

ايه والله صدقت!

والعلم نور ، والنور من الكهرباء ، والكهرباء خطر، فلماذا نتعلم!!

بالله عليكم هل هذا مستوى مواد دينية تخاطب امة محمد " الالمعية " ؟ ام هي تهريج ؟!

عموماً حصل خير... انا الغلطان!

فين قناة "غنوة"؟

Angel