2009-04-26

مقتطفات الجمعة

كعادتي كل يوم خميس ، استيقظ صباحاً " جداً " لأقوم بجولة في الفضائيات وتسجيل مواعيد افلام السهرة " البايتة" ، ثم الخروج الى النادي او التسكع في الشوارع بسيارتي ( رامسفيلد ) موديل 2003، ورامسفيلد اتت تيمناً بوزير الدفاع الامريكي السابق، فمن يوم استعرت السيارة من والدي ، كفت المضايقات ومحاولات التجاوز والالتصاق من الخلف لسيارات صاروخية تريد ان تبعدني انا والسيارات الصغيرة الاخرى عن الطريق ليصفو لهم الجو ، لكن هيهات!



ليلة الخميس من كل اسبوع ، لا انسى ان اشتري 3 فطاير " لوزين " و عصير برتقال استعداداً ليوم الجمعة ، فيوم الجمعة تقفل اغلب المحلات والمطاعم والاسواق الى مابعد الظهر ، و تتحول المدينة الى شبح مدينة خالية من الحركة والبركة ، ولشخص نشيط مثلي يستيقظ من السابعة صباحاً يبدو الامر اشبه بالصيام الاجباري ، فكان الحل هو فطاير + عصير = تصبيرة!!
هذه الجمعة خرجت بعد الصلاة مباشرة لابساً الشورت والقميص ، مماجعل جميع من كان في المطعم ينظر لي بنوع من الاشمئزاز، فكل جنسية تلبس لبسها الوطني وبشكل مرتب و نظيف يوم الجمعة ، لذا الجميع يعلم الان اني لم اصلي!! والذي يمنعني من الصلاة شيئين اثنين:


1- الخطبة السمجة المملة التي لم تتغير منذ الابتدائية.
2- تعظيم المشائخ لهذه الصلاة لدرجة تفوق حتى الصلوات الخمس!

ببساطة لو كنت مسافراً فلا يجوز ان تقصر صلاة الظهر يوم الجمعة لتجعلها ركعتين ، بل عليك البحث عن اقرب مسجد للاستماع الى الخطبة وهز رأسك كالبقرة!

لو سألتهم : ايهما اقوى واوجب ، صلاة الجمعة ام صلاة الظهر يوم الجمعة ؟ طبعاً الجواب صلاة الجمعة لأنها مرة واحدة في الاسبوع ومذكورة في القران! ( مع ان الاية المعنية تتحدث بشكل عام عن يوم الجمعة : اذا نودي للصلاة من يوم الجمعة )

اسألهم ثانية: ايهما اقوى واوجب: صلاة العيد ام صلاة الظهر؟ سيكون الرد صلاة الظهر طبعاً ، لأن صلاة العيد اختلف فيها العلماء فريق يقول انها سنة مؤكدة وفريق يقول فرض كفاية ، وابن تيمية يقول يأثم من تركها! بينما صلاة الظهر لاتسقط ابداً لأنها من اركان الاسلام..

اذاً لماذا اذا صادف العيد يوم جمعة ، يقوم المسلمون بترك صلاة الجمعة و يؤدون بدلاً عنها صلاة ظهر عادية ؟ سيقولون بكل نباهة : نظراً لوجود خطبة في صلاة العيد!!

هل صلاة العيد ( السنة المؤكدة ) اصبحت اقوى من صلاة الجمعة؟
بينما صلاة الظهر الفرض الواجب اضعف من صلاة الجمعة!!

هل كل هذا له علاقة بالخطبة وكون الخطيب ( ايام زمان ) هو الخليفة المغضوب عليه من الشعب والذي اغتصب الخلافة ويحتاج الى اجبار الناس على الحضور والاستماع الى درره ؟؟

هل يريدون اعطاء جرعات اسبوعية من الخطب التي تمجد الحاكم ، وتدعوا له بالسداد والتوفيق والثبات ؟ وتدعوا على اليهود والنصارى بالموت والدمار ؟

هل يريدون وضع الشعب المقهور في دوامة من اعداء وهميين و خليفة يحكم بامر الله وادعية وابتهالات بتحسين الاوضاع والتعلق بالقشة في وسط امواج هادرة؟

هذه تساؤلات تدور بعقلي وانا اقلب في الفضائيات حتى توقفت عند الفضائية السعودية وخطبة الجمعة من المسجد الحرام، كان الخطيب يصرخ وينوح كالارملة ويبدو انه يتحدث عن اشاعات واكاذيب ، يقول الخطيب بما معناه: ان امة محمد الالمعية لا يجدر بها ان تنساق خلف الكذابين والدجالين وبياعين الوهم ، هؤلاء من يتاجروا بالعواطف ويروجوا للاوهام والاكاذيب و....

شد انتباهي هذا الكلام وحسيت انه يتحدث عن شخص نعرفه جيداً:


ولذلك عندما قرأ كارل سيغن القرآن استكبر لما علم انه الحق وان البيق بانق مذكور في القران قبل 14 قرناً من الزمان، فمزق شهاداته ثم اصيب بالسرطان فمات على الكفر!
الا انه فاجأني بأنه يتحدث عن اشاعات مكينة " سنجر " للخياطة ، ويحذر من الزئبق الاحمر وان عند الله خير وابقى من هذا كله!
المسجد الحرام به خليط من جنسات متعددة من تشاد ونيجيريا وطاشقند ومدغشقر و و و و ، وتنقل الخطبة على عشرة قنوات فضائية، وفي النهاية مكينة خياطة!!




الا يجدر به على الاقل التحذير من الكذاب زغلول و هيئة اعجاز بول البعير وشربة الذباب؟ ومحاولتهم البائسة لنشر الدجل في المنتديات والقنوات الفضائية؟

عموماً غيرت المحطة الفضائية ووجدت برنامجاً في قناة اقرأ مع ممثل مصري ملتزم اسمه : حسن يوسف! وان الفن لا يمكن ان يحتوي على مواد لا تليق وتغضب الله ! لماذا؟

الجواب:

لأن الفن ابداع ، والبديع اسم من اسماء الله ! فكيف نبدع في غضب الله؟!

ايه والله صدقت!

والعلم نور ، والنور من الكهرباء ، والكهرباء خطر، فلماذا نتعلم!!

بالله عليكم هل هذا مستوى مواد دينية تخاطب امة محمد " الالمعية " ؟ ام هي تهريج ؟!

عموماً حصل خير... انا الغلطان!

فين قناة "غنوة"؟

Angel

هناك 5 تعليقات:

rania يقول...

حلو جداً

لعد انتظر صلاة الجمعه القادمه ستتحدث عن انفلونزا الخنزير هاهاها سوفه يقولون نحنو احباب محمد لم يصبنا ماأصابه بلاد الكفر والطغيان ...

Angel يقول...

هلا رانيا

ماقدر اقاوم الحلقة القادمة!!

Pure يقول...

هلا إينجل
رجعت الحياة لمدونتك

الموضة الجديدة للمثقفين المسلمين والذين على دراية ووعي
يتجنّبون استخدام كلمتي "إبداع" و "خلق" فهما خصصتا لله تعالى
حتى في الترجمة لكلمتي create or creative يحوّرون بهما وفي الآخر تظهر الترجمة خطأ بسبب التقديس لمعنى إبداع

ولله في خلقه شئون هههههههههه

Angel يقول...

هذا صحيح يا Pure

لدى المستسلمين هوس بالاسماء ، قبل اسبوعين كنت في لدي عمل في قسم خاص بالمهندسين في الشركة، فسمعت احدهم من الملتزمين " ومكحل عيونه اتباعاً للسنة" يرد على احدهم في خضم حوار : يارجل لايجوز ان تقول " خير ياطير"

رد عليه خويه: و خير ياطير؟؟

عالم عجيبة!

غيس يقول...

اهلا المضوع شيق جدااوانا جيت متأخر ، أولا في التحديد و الذم بشكل مباشر يعتبر قمه في الهمجيه ولا تعتبر هاذا الكلام توجيه بل في الذم المباشر مثل ما قلتلك....و الدين يا صاحبي يسر مش عسر وانتا مش مجبور ولا احد في الدنيا يقدر يجبرك على شي رغما عنك و مثل ماتفظلت تقدر تأخذ مخزونك من حلويات وعصاير و تشاهد التلفاز لأنه في اكثر من ألف قناه على ما أظن و يوم الجمعه عيد المسلمين إذا انته منهم ...