2009-04-28

كهنة دوت كوم


في وقت فراغي الكتابي ، وعندما تتبخر الافكار والمواضيع ، واصاب بالجفاف في قلمي ، اتوجه فوراً الى اقرب موقع لفضيلة الشيخ العالم الرباني ، فعنده العلاج الاكيد !

شيوخنا لا يتنازلون عن منصب الكهنوت الذي اعطي اليهم ، فكبيرهم المفتي العام قال في تجمع مؤتمر الفتوى وضوابطها الذي عقد في مكة : ان المفتي يقوم مقام النبي!!

كما يروى انه صلى الله عليه وسلم كان من اجمل الناس هيئة و ملامح!

بهذا الاعلان ينطبق على المفتي الاحكام الشرعية التي تقدم في الاساس الى النبي من قبل المؤمنين ، وما اتاكم المفتي فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا ! بهذه الزعامة الدينية يكون الولاء للمفتي حتى لو خالف ولي الامر الشرعي .. الملك !
لذلك و عندما نقول لا كهنوت في الاسلام فنحن نكذب! الكهنة في الاسلام هم انفسهم الكهنة في المسيحية مع اختلاف بسيط هو تطبيق العلمانية هناك وتكفير العلمانيين هنا.

الكهنة في المسيحية حالياً لا يتدخلون في شؤون العامة ويتركونها للحكومة ، فقط عليهم بجمع الاموال ممن يداوم على الحضور الى الكنيسة و يصدق ان هناك اله مات وعاش في السماء وينتظر العودة، ويدعون ان يخلصهم هذا الاله من الخطيئة، بينما الكهنة عندنا يتدخلون في كل صغيرة وكبيرة في حياة الانسان من الجنس الفموي الى طريقة استعمال السشوار فيما يرضي الله ، ولا تتعجب اذا ابدوا رأيهم في الاحتباس الحراري و اخذ عينات من التربة القمرية فقد وصلوا الى ابعد من ذلك وتدخلوا حتى في دوران الكواكب و اثبتوا فناء الطاقة وانها تستحدث من العدم!

من ناحيتي لا القي اهتمام لشعب عنده يقين تام بعلم " بعير ملتحي " ولا اهتم لشعب ارتضى ان يقوده اعمى ، لكن ما يصيبني بالصرع هو كبر وجه المفتي وتدخله في شؤون الناس الشخصية وتضييق الحياة عليهم و .. رضى بعض الشعب بذلك!

طبعاً لكل مفتي طلاب ومشجعون يؤزونه ازاً ، وهذا البعير الملتحي لا يتورع عن اصدار الفتاوى بالمنع والتحريم، لاوضح لكم الصورة:

مراهق مريض نفسي من طلبة المفتي، يسأل سؤال استنطاقي للشيخ ( السؤال الاستنطاقي بمعنى انه لايترك للشيخ اي مجال غير المنع والتحريم) ، قد يتعلق السؤال بمسلسل تلفزيوني او بصحيفة او بكتاب او ماشابه ذلك من مسائل اجتماعية بحتة، فيأتيه جواب السؤال بالتحريم ، فيقوم هو والمعاتيه اخوانه بطباعة الفتوى ونشرها في كل الوسائل الاعلامية، فينتج عن ذلك ضجة كبيرة تؤدي الى اهدار دم احدهم وقذف الاخرين في اعراضهم حتى تتدخل الحكومة لمنع هذا المنكر!

و هناك عينات كثيرة من المسائل التي شتت المجتمع و خونت افراده واهدرت دماء بعضهم ، مثال بسيط على ذلك : مسلسل طاش وابطاله ، حتى هذا اليوم منذ صدور الفتوى قبل 12 سنة مايزال المتشددون يلعنون الممثل ناصر القصبي ويبرزون فتاواهم في كل شهر رمضان للتحذير منه ومن مسلسله!

مثال اخر:

الكاتب الصحفي محمد بن عبداللطيف ال الشيخ ، هذا كاتب ليبرالي ولكنه من بيت عالم من علماء السعودية بل من اكبر علماء البلاد! في كل مقالاته في صحيفة الجزيرة يأتيه السب واللعن وان النار لا تخلف الا رماد! والسبب هو انه استفاد من علم والده واصبح يرد على المفتين بأدلة من القران والسنة ويدخل في حوارات معهم مما سبب لهم صداعاً وتشدداً في مواقفهم!

الفضيحة التي اقصت الكاهن اللحيدان من منصبه كرئيس مجلس القضاء الاعلى ، عندما افتى بقتل ملاك الفضائيات السعوديين في رمضان الفائت ، وكذبه في رده وتبريره انه كان يقصد قنوات السحر وان القتل لابد ان يمر عبر القضاء الذي هو رئيسه شخصياً! وفي الحقيقة ان التسجيل موجود والسؤال الاستنطاقي اياه يأتي بصيغة : مع دخول شهر رمضان ماذا تقول في الفضائيات التي تعرض المسلسلات بعد الافطار ومايصاحبها من ظهور نساء الى اخر السؤال..

نعود الى مواقع المفتين الاليكترونية:

سأعطيكم مثال لتحكموا بانفسكم مالذي يجعل العلمانية صالحة لكل زمان ومكان:

صاحب الفضيلة الشيخ: عبدالرحمن بن ناصر البراك- وفقه الله - السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، أما بعد : فمنذ سنوات قامت في هذه البلاد بلاد الحرمين دعوة إلى فتح أندية نسائية رياضية ولا يزال طرحها جارياً وكثير ما تطالعنا الصحف في الحديث عن الرياضة النسائية وحاجتهن إلى فتح هذه الأندية فما رأي فضيلتكم في حكم فتح هذه الأندية ،،أفتونا مأجورين.

الاجابة طبعاً طويلة وفيها تهاويل لكني سأختصر دون الاخلال وعليكم مراجعة صاحب الفتوى المرفق صورته الفاتنة ، للاستزادة من علمه ودرره:

كما تعلمون ان الشيخ كان احد اعمدة الرياضة والخيام..
الجواب: الحمد لله .. أما بعد : فإن أصول الشريعة ومقاصدها في صيانة المرأة المسلمة وطهارة المجتمع لتقتضي تحريم هذه الأندية.

عزيزتي: حان موعد صيانتك الدورية ، توجهي الى اقرب مسجد لتشييك عبائتك ، وتذكري: ممنوع العطر ولبس الزينة!


ومن لديه فقه في واقع الرياضة في العالم الإسلامي وفقه في أحكام الشريعة وحكمها لا يشك في أن هذه الأندية من أعظم العوامل في تغريب المرأة المسلمة وإفساد المجتمع المسلم لذلك أقول:

قنابل موقوتة لافساد نساء السعودية وتغريبهن

والله الذي لا إله إلا هو إن افتتاح هذه النوادي ليس عملاً صالحاً ، بل هو حرام لما يفضي إليه من المفاسد المحققة، فالمرأة في كل زمان ولا سيما هذا الزمان أحوج ما تكون إلى القرار الذي أمر الله به نساء نبيه صلى الله عليه وسلم في قوله : ( وقرْنَ في بيوتكن )



BBC: شباب يبكي على الزمن الجميل بعد ان قرت النساء في بيوتهن ، يحاولون هنا ان يحافظوا على هوياتهم الذكورية.

وما يذكره بعضهم من مسوغات لفتح هذه الأندية من خروج بعض النساء للرياضة بالدوران على بعض المباني هو خطأ من قلة من النساء لا يصح أن يعالج بخطأ أعظم منه ، وهو فتح أبواب واسعة لخروج المرأة في كل نواحي المملكة .
ومعلوم أن هذه الأندية لا تحقق الرياضة إلا للمشاركات في المباريات ، وهذا لا يتاح إلا لقلة من النساء كما هو الشأن في أندية الشباب .
وسائرهن يحضر للتفرج والتشجيع ، كل لفريقه
، كما أن من المعلوم أنه لن يرتاد هذه الأندية من النساء إلا من تكون قليلة الحياء أو عديمته .

الوليد بن طلال وسط فريق عديمات الحياء اول فريق عديم حيا نسائي!


وعلى هذا فهذه الأندية حقيقتها ملاعب وملاهي ، وستنضاف مفاسد هذه الأندية النسائية أخلاقية وأمنية إلى ما تعانيه الأمة من مفاسد أندية الشباب ، مع ما يسبق ذلك وما يلحقه من إنفاق الأموال الطائلة من المال العام والخاص على ما يضر ولا ينفع .

ولا يصح في العقل فضلا عن الدين أن تهتم الأمة المستهدفة من عدوها بتوسيع مجالات اللهو واللعب مما يسرّ به أعداء المسلمين

استحوا يابنات استحوا عيب، لن يتزوجكن احد الان!

انتهى!

هذا نموذج بسيط يتضح فيه اركان الفتوى الثلاثة:
1- تهويل
2- تخويف
3- ترهيب

تهويل بوقوع اشياء لم تقع الا في خياله!
و تخويف من عدو وهمي يتربص بالامة!
و ترهيب من عذاب الله !

طبعاً تحريم الاندية النسائية كان بسبب خروج المرأة و المفاسد التي ربما تقع كما وقعت في اندية الشباب ، ولا اعرف بالضبط ماهي المفسدة التي وقعت في اندية الشباب ؟ ولماذا لا يحرم اندية الشباب ايضاً؟ فضلاً عن اتهام معلب وقذف صريح لأي امرأة تذهب الى نوادي نسائية بأنه قليلة حياء وعديمة حياء!

انا لست بصدد الحديث عن خروج المرأة فهي قد خرجت بالفعل وتشارك الان برتبة نائب وزير و طبيبة ومعلمة و مهندسة وادارية، ولن اتحدث عن امراض السمنة والسكر وهشاشة العظام و عدد المصابات به في السعودية، ، ولن اتحدث عن الهدف الاساسي في انشاء هذه الاندية لاحتواء الشباب و اشغالهم في شيء مفيد والحفاظ على صحتهم ، انا هنا لابراز دور الكهنة في تدمير هذا المجتمع وابقائه في ظلام وابعاده عن عناصر الدولة المدنية وبث الاحقاد بينهم.


كابتن هنادي او ل امرأة في وظيفة كابتن طيار في السعودية تقود طائرة خاصة ولم تجرب بعد قيادة السيارة !!


هكذا يسيطر الكاهن على المجتمع بالفتوى ، ويضمن الولاء له ، ويتصادم مع اراده الملك حيث انه يمثل مقام النبي ، بينما يجدر بالملك ان لايخالف امر النبي المفتي ، وكما تعلمون شعبية العلماء لدى المرضى النفسيين ، والتصادم معهم يعني الصدام مع شريحة كبيرة من المجتمع.
قد تتسائل: لماذا كلمة العلمانية اشد تحريماً من اي مصطلح اخر؟
الجميع يخشى هذه الكلمة وحتى العلمانيين انفسهم ( واولهم انا ) لأنها ببساطة تلغي جميع الامتيازات عن الكهنة وترجعهم الى نقطة الصفر، بحيث لايبقى اي صدى لفتاويهم ولا تعتبر فتاواهم الا اراء شخصية ، ولذلك يشنع الكهنة ويكفرون اي شخص ينادي بالعلمانية، ويطالبون بقتله واهدار دمه ، خوفاً على ملكهم الخاص لاغير.

و ختاماً اترككم مع بعض التعليقات على مقال نشر في صحيفة الوطن قبل اسبوع للكاتبة حليمة مظفر، يتحدث عن هذه الفتوى لتروا ما اعنيه:


"كلام في غير محله فأنت تتركين المشكلة الأساسية لتخوضين في مسائل فرعية...هل مشكلة عدم وجود مقاعد جامعية للفتيات تحل بفتح نوادي رياضية؟! عجبي! لماذا لا تطالبين أغنى دول العالم بإيجاد المزيد من المقاعد للفتيات؟ هل النادي الرياضي سيؤهل الفتاة لدخول سوق العمل؟! عجبي وبالنسبة لمشكلة السمنة فلها حلول كثيرة غير النوادي الرياضية ...فما الذي يمنع التفاة من الأكل المتوازن الصحي ومن ممارسة الرياضة في بيتها ؟! والتي تستطيع دفع تكلفة النادي الرياضي هي أقدر على شراء أجهزة رياضية بتكلفة أقل من اشتراك النادي الرياضي"

"هكذا تعودنا - كل شي جديد منكر ومحرم في البدايه -ولكن اخيرا لا يصح غير الصحيح-"

" وهل اطلع الشيخ على فوائد الرياضة,وأضرار الجلوس وقلة الحركة؟ مادخل الحركة البدنية بالأخلاق؟ أحكام عجيبة كل يوم من كل لون وشكل!! وطبعا سوف تجدين 99% من النساء يؤيدن هذه النوادي ,وهو أمر لا يحتاج لسؤال مفتٍ أو استشارة بالطبع نحتاج هذه النوادي , وما تفعل النساء غير الأكل في اجتماعاتهن؟ هو الأمر الوحيد المباح ! وما أدراك ؟ ربما ظهرت فتوى عن تحريم الأكل إذا خرج عن حده؟؟!"

"قال تعلى { إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ }"

"اولا فأنتي لست بعالمه ولا تعلمين شي عن مقاصد الشريعة الاسلاميه ومصالحها ، بل تتكلمين عن هوى وجهل. فلا تجادلي بغير علم ، ولا تعترضي على فتوى عالم وانت جاهله "


"كلام الشيخ هو الصحيح فهم اهل العلم فهم الذين يحرصون على اشرف بناتنا والله اعلم"

"هناك مواضيع وقضايا أكبر وأهم من الأندية الرياضية النسائية وأشياء لايمكن لعقلك المحدود ثقافةً وحجماً استيعابها لذا يجب عليكي أن توجهي أفكارك وقلمك بما يفيد المجتمع علماً ومعرفة بدلاً من مجادلة العلماء بغير علمٍ ولاهدىً ولا كتابٍ منير "




Angel

هناك 14 تعليقًا:

Pure يقول...

الحياة بالسعودية مثل ما قال عمرو دياب: أنا عاااايش ومش عايش
ومش قادر على بُعدك

مصيبة مالهاش حل

لا علينا


بالنسبة للرشاقة
الكثيرات تعاني من السمنة لا لعدم الحركة ولكن "للخمخمة" نسميها
فالزميلات كل نصف ساعة تراهن يمضغن شيء، والسبب عدم قدرتهن على مقاومة الأكل وبالأخص الحلويات
وعندما أسألهن كيف يستحملن الجوع في رمضان يقلن رمضان غير

هم(...) فئة من البشر لا ينفع معهم إلا منع الشيء وبالقوة والإجبار
لأن حرية الاختيار واتخاذ القرار بالنسبة لهم إلعب إلعب إلعب هههههههه

وأنا اش علي منهم ههههههه
رشاقة إلهية أمتلكها رغم مكوثي بالبيت بعد الدوام
وأنا من تذكرهن وتمنعهن من الأكل في غير وقته

تصوروا

Angel يقول...

الهك بيحبك يا Pure فاعطاك الرشاقة!

الخمخمة لابأس بها ، فالبعض يحب النساء البدينات ، والاكل في حد ذاته متعة..

الجوع في رمضان مؤقت ، والا فالولائم بعد اذان المغرب تعادل ما يأكله سكان الدول الاسكندنافية في سنة!

تدرين؟ انا جائع والشركة عاملة حفلة BBQ بعد نصف ساعة.. تفضلي معاي!

Pure يقول...

البعض يحب البدينات صحيح
ولكن الزوجة البدينة تتبع ريجيمًا قاسيًا وتحرم نفسها من الأكل الصحي في وقته ولكن في الويكند تترك الحبل على الغارب
إحداهن تقول: لو صار جسمي مثلج باسوي حفلة
أنا لا أمتدح رشاقتي ولكن لو كنت بدينة مثلهن لفعلت أي شيء ولكن لا أترك اللحوم والشحوم علي

وهذا الذي يعشق البدينة
كيف يحمل هذه الكيلوهات لو فكر يحملها = يرفعها عن الأرض هههههههههه

مصختها بس هههههه

Pure يقول...

نسيت أشكرك على العزيمة

ميرسي
من شوي متغدية (:

abou9othoum يقول...

سعيد باكتشاف هذه المدونة
الجميلة

تحياتي إليك و للجميع

و هل تظن أن شيوخ الإسلام يستحقون لقب الرهبان
كانط كان راهبا ’ كوبرنيك كان راهبا جاليليو كان راهبا مانديل كان راهبا و هل مفانسنا تنتج مثل هؤلاء الرهبان

الراهب يستحيي أن يسمي نفسه العالم بينما مشايخ الغباء يدعون و بكل وقاحة أنفسهم علماء
الفرق كبير بين الراهب و الدراويش الذين ي>ذعون العلم في لإسلامن إنهم لايستحقون إلا اسم الدراويشالذين يسترزقون الصدقات و يتسوّلون الزكوات

أبو قثم

Angel يقول...

مرحباً ابو قثم:

انا سميتهم كهنة وليس رهبان! الكاهن له السيطرة على الدين والدنيا وهذا الواقع لدينا..

لدينا ازمة مصطلحات هنا ، و الشعب يرغب ان يقوده عالم وليس جاهل ، وللاسف التعليم لدينا يركز على العلوم الشرعية بنسبة اكبر من العلوم الطبيعية فمن البديهي اذاً ان يطلق لفظ عالم على عالم الشريعة وليس على بروفسور جامعة اكسفورد!

تحياتي

Angel يقول...

Pure

فاتك العشاء ، اقداح من البيرة المثلجة تدور علينا ، وراقصات نمساويات يرقصن على الطاولات بعد العشاء و ترقيات توزع بالمجان و الرئيس يبدو اكثر لطفاً و ....

شكلي كثرت من العشا و جاني منام لذيذ!!

Pure يقول...

بيرة وراقصات؟

في وين انت؟

مو في السعودية؟

sawsanah يقول...

Angel

مدونتك رائعة ومواضيعك من صميم المجتمع السعودي


شكراً لإشعالك شمعة على الطريق


تحياتي

Angel يقول...

Pure
ركزي في الرد حرام عليك ، يعني اشفيه السعودي مو من حقه يحلم?

Pure يقول...

أها هههههههه
Sorry

ظننتك حلمت بعد الحفل
وأنك خارج السعودية

Angel يقول...

شكرا سوسنة على كلماتك، اتمنى ان اكون عند حسن الظن٠

Pure

انت لخبطتي الزوار في مقالك الاخير ، بس على مين مش انا!

Pure يقول...

أنا لخبطت زوار مدونتك؟

ما أشوف أحد تلخبط إلا أنا

Pure يقول...

وين المواضيع الجديدة؟

مالك مزاج ولا مشغول؟

أهم شي تكون بخير