2009-05-16

الحزب الاسلامي الفضائي الى متى؟!

في طريقي الى النادي ظهر الجمعة ، كنت استمع الى نقل خطبة الجمعة من المسجد الحرام علني استفيد شيئاً منها لاخرتي ، كان الخطيب يتكلم بسجع وطباق وجناس و عياط ، واتخيل المصلين يهزون رؤسهم كجماهير تحضر حفلاً لعبدالوهاب او ام كلثوم ، لكن شدني ان هذه الخطبة التي تذاع على اغلب الفضائيات العربية والاذاعات اشبه ماتكون خطب للحزب الاشتراكي او النازي !

يقرر في البداية ان المجتمع يجب ان يتحقق له الامن بكل جوانبه ، فهناك الامن الاقتصادي والامن النفسي واهم انواع الامن هو الامن الفكري من الذين يجرون المجتمع الى فكر منحرف !!

كلام الخطيب جميل ولكن ان كان يقصد نفسه وحزبه الاسلامي ، فهو يتحدث في الخطبه عن التعليم والاعلام والمجتمع المسلم ، يهاجم فيها من يقول ان التعليم يجب ان يركز على التخصصات التي تفيد سوق العمل بالمملكة ، و ينتقد من يقول ان التخصصات الدينية مجرد حشو و لايفيد في نهضة البلاد!! ويؤكد ان الدولة الاسلامية لايمكن ان تزدهر اذا ابتعدت عن الله وقرآنه!

ويهاجم الاعلام، وينتقد ايضاً الفضائيات العربية اتي تعرض الاغاني واللهو الغير مفيد ، وينتقد حرية التعبير وكيف ان البعض ركب موجة التغريب ويريد تغريب المجتمع وابعاده عن قيمه وثوابته.

ثم يتهكم عليهم ( من هم ؟ لا اعلم ! ) ويقول انهم ان اخطأت امرأه متحجبه نادوا بخلع الحجاب ، وان سرق احدهم في مسجد طالبوا باغلاق المساجد!! ( مع انه العكس صحيح ، ان تعرضت امرأة تقود سيارتها في الغرب الى حادث مروري منعوا القيادة عندنا ، وان تعرضت موظفة الى التحرش في الشرق نادوا ب : وقرن في بيوتكن !! )

ثم يقرر ان الطريق الوحيد لفهم حقائق الكون و سلك طريق السعادة والفلاح هو طريق العلماء الربانيين العارفين لحدود الله الحريصين على المجتمع من الافكار الهدامة!


ثم يختم الخطبة بالدعاء على من يريد بالاسلام شراً و ان ينصر الاسلام والمسلمين على اليهود ومش عارف مين!


امممم ..

كما تفهم من الخطبة هو مهاجمة المدنية وحقوق الانسان و تطوير التعليم و الاعلام ، ويطالب بالرجوع الى الكهنة في تقرير المصير و تحديد الطريق الاجدر بسلوكه الى بر الامان النفسي والفكري .

هنا تفهم الحرص على صلاة الجمعة و التشنيع على من لا يحضرها ، انها باختصار كورس مكثف ومراجعة لما يتعلمه الناس طوال حياتهم من عبودية للكهنة وتسليم عقول البشر لهم لتحريكهم كالدمى لا حول لهم ولاقوة..

لسان حال هذا الخطيب هو " رمتني بداءها وانسلت ! " فالجميع يعلم علم اليقين ان الخطر هو من ارباب الفئة الضالة من علماء كهنة ، ومليشيات المطاوعة والخطب والمواعظ المؤدلجة ، كم من انسان تعرض الى اباحة وهدر دمه بسبب فتوى من كاهن معمم؟

كم من حقوق المرأة نقض بسبب فتوى من كاهن اعمى؟
كم من مشروع قتل وهوجم بسبب فتوى من كاهن غبي؟
كم من عوائل شتمت في اعراضها بسبب فتوى من كاهن احمق؟
كم من عمليات ارهابية وتفجير سببها فتاوى ودروس كهنة الاسلام ؟


تتذكرون كلامي عن الاندية النسائية في تدوينة سابقة؟ حسناً .. اليوم نشرت الوطن خبراً عن لوحة اعلانية " مجهولة " مساحتها 6 امتار مربعة ،تهاجم فيها الاندية النسائية و ان من فقدت حياءها فقدت ايمانها!!

الخبر باختصار:
.
علق مجهولون لافتة كبيرة تعارض إقامة أندية رياضية نسائية عنونوها بـ"لا للأندية النسائية" ولم تحمل اللافتة اسم الجهة المنظمة لها ولا أي أرقام أو عناوين تدل على هوية من قاموا بتعليقها.وشوهدت اللوحة الكبيرة تزيد مساحتها عن 6 أمتار مربعة معلقة على أسوار الممشى الجنوبي الذي يحيط بمدينة الملك فهد الطبية على طريق خريص وسط الرياض ويقصده هواة ممارسة رياضة المشي بشكل يومي في الفترة المسائية خاصة السيدات, واحتوت على صورة لكرة قدم مشطوبة بعلامة (إكس) وبجوارها عبارة "لا للأندية النسائية" وعنونت اللافتة باسم حملة "حياتي دثاري" و"الحملة الوطنية لمواجهة الأفكار الضالة والتيارات التغريبية"كما احتوت على الحديث النبوي, قال الرسول صلى الله عليه وسلم: "الحياء بضع وستون أو بضع وسبعون شعبة أعلاها لا إله إلا الله وأدناها إماطة الأذى عن الطريق والحياء شعبة من الإيمان" وعبارات تقول أختي المسلمة: الحياء والإيمان قرنا جميعا إذا رفع أحدهما رفع الآخر, وأبيات شعرية تتحدث عن ذات المعنى

http://alwatan.com.sa/news/newsdetail.asp?issueno=3151&id=102210&groupID=0



هكذا بسبب فتوى من احد الكهنة بأن من ترداد هذه الاندية هي " قليلة حياء " او معدومة حياء!! ، تحرك على اثرها مراهقي المخيمات الصيفية والمحاضرات الدعوية للاحتساب و النهي عن هذا المنكر ، و ضربوا بعرض الحائط كل قوانين الاعلان الرسمية ، فانتجوا لهم لوحة اعلانية كبيرة وتم نشرها في احد اشهر الشوارع بالرياض والتي ترداده النساء لممارسة رياضة المشي دون ان يعلم احد من الجهات الرسمية من هم او من يدعمهم!

الامر تطور كثيراً ، هؤلاء اصبحوا يمتلكون مطابع خاصة بهم ، وتنظيماً واسعاً لاختراق صفوف المجتمع ، وبث التفرقة بينهم ، ونشر الاشاعات التي تضرب صميم العلاقات الاجتماعية والانسانية ، انهم يمتلكون مواقع اخبارية اليكترونية شهيرة لنشر الاخبار عن المجتمع و بث الاشاعات فيه بما يخدم توجههم الشيطاني ، اليوم ايضاً يعلق احد الكتاب في جريدة الوطن تعقيباً على خبر في موقع اليكتروني ينتمي اليهم : ان كلمة واحدة تفسد مقال بأكمله يقولون في الخبر الاليكتروني : أصدر الدكتور طالب الحجيلي مدير الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة 47 قرارا بنقل تأديبي بحق عدد من الممرضين و(الممرضات) والإداريين في مستشفى الملك عبدالعزيز بحي الزاهر. ويضيف الخبر هذه المعلومة، مدعياً أنها من "مصادره الخاصة"، وهي: (ضبط بعض المنقولين في قضايا أخلاقية)!..

ارأيتم !! ضبط بعض المنقولين في قضايا اخلاقية!! من هم ؟ الممرضات طبعاً !! لماذا ؟ لأنهن لم يمتثلوا للامر الرباني " وقرن في بيوتكن " !!

والان بعض الممرضات ارسلن للكاتب المأساة التي عشنها مع اهليهم و التهديد بالطلاق بسبب هذا الخبر!


ما اشبه الليلة بالبارحة ، قلنا لهم ان هذه الميليشيات لن تجدوها في المقاهي او اندية كمال الاجسام ، بل هي تعشعش و تتكاثر في المخيمات الصيفية و حلقات " العلم " ، هم نفس الاشخاص الذين هاجموا معرض الكتاب ، وهم نفس الاشخاص الذين احرقوا الخيمة الثقافية في الجوف ، وهم نفسهم الذين علقوا هذه اللوحة الاعلانية


خطبة الحرم بما انها تبث على الفضائيات، يجب ان تحتوي على موضوع يفيد الناس في حياتهم ، لاينبغي لها ان تؤدلج بهذه الطريقة البدائية ، لا ينبغي لها ان تحتوي على تقسيم للمجتمع وتخوين افراده ، ولكن كما قلت لكم ان هدف الخطبة هو السيطرة على عقول الناس لخدمة الحزب الاسلامي ، والا لوجدنا خطباء الجمعة وموضوعاتها تتحدث عن تطوير الافراد و صنع القرار ، ولوجدنا بدلاً عن الكهنة والوعاظ دكاترة في علم النفس والاجتماع يعتلون هذا المنبر ، لخدمة المساكين وتطوير حياتهم.


هذه مشكلة العالم الاسلامي ، الدين عندهم هو حزب يجب عليك الامتثال لما يقول لك الكاهن ، ومن خالف القوانين هو مارق عن الجماعة مخالف للسنة ، لذلك اغسلوا ايديكم من هذا الحزب ، وحرروا عقولكم من فتاوى الاعمى والاحمق، فلا يمكن ان تكون مسلم الا اذا امتثلت لاوامر الاعمى ، وتركته يتصرف في حياتك كما يحلو له! ولا يمكن ان تكون انسان محترم الا اذا تحررت من افكار الكاهن و غثاءه!

هناك 16 تعليقًا:

Pure يقول...

الحمدلله الذي رمانا في دولة ليست سعودية
هذا كل اللي أقدر أقوله كتعليق أولي

Pure يقول...

صح
نسيت
كنت أتساءل عن عين هذا الكاهن "المبطوطة" ههههههههههه
يا ترى من فقأ عينه؟

sawsanah يقول...

مقال رائع


تحياتي

MotaSaél يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
MotaSaél يقول...

مقال رائع Angel ، هذه المجموعة لا تؤمن بالقوانين المدنية ، و عادة هم من جيل و تشكيل جماعات التربية الإسلامية ، التي تدعم في المدارس بحسن نية ، اتذكر انه و في المدرسة الثانوية ، كانت جماعة التربية الإسلامية تحصل على مخصصات هي الأعلى بين كل الجماعات ، سواء في الرحلات ، او الوجبات المجانية ، او حتى تخصيص الأماكن و دعمها في مسابقاتها التي تقوم بها .
المشكلة ، هي ليست هؤولاء الصغار ، بل هي في الذي غذاهم بهذا الفكر المتطرف ، و الذي سهل لهم كل شيء .
هذا الملصق مثلا ، لا يمكن لأي طالب في المرحلة الثانوية القيام بطباعته و قد يقوم طالب في المرحلة الجامعية بطباعته و لكن بصعوبة . انا شخصيا أعتقد انه هناك دعم أكبر من هذا .
أما بالنسبة للخطاب الديني في السعودية فهو كهنوتي بحت و يتغذى على فكرة الاتهام و المؤامرة و التهكم ، نظرة سريعة على مواقع مثل الساحات ، او موقع المدعوذ سفر الحوالي و ستلحظون هذا .
الوضع في السعودية مثير للخزي و العار ! فالاستقطاب الديني يغذي نفسه بنفسه !
قبل حوالي شهر من الزمان ، كنت في ندوة محلية عن الشاب و القرائة و طرحت سؤالا عن طريقة تفكير الشاب و ماذا يقرأ ، و كيف يتعامل مع التوجهات الفكرية المختلفة ؟ المثير في الأمر أن الأخ المحاور دار مجمل رده عن وجود هجمة فكرية ( نظرية المؤامرة ! ) و أن الفكر الشيعي ( الشباب الشيعي ) من الصعب تعرضه للاختراق ؟!!!
لاحظي ، ان الكهنة و أتباعهم و منظريهم ، يقومون على سياسة واحدة ، عدو مشترك يعني تعاونا أقوى !
ادعى هذا الاستاذ ان فلان السني عدو !
و كذلك إمام الحرم المكي ، ادعى ان علماء الشيعة كفار و أعداء ، و من ثم ألزم الجميع بأن يجعلهم أعداء و بهذا تصير سلطته أقوى
و الآن يأتي هذا الكاهن ليخترع أعداء وهميين آخرين من وسط المجتمع فيقول للناس ان التلفزيون عدوهم و الراديو سيهاجمهم ، و أصحاب قنوات التلفزيون أذناب مؤامرة صهيونية ( أكاد أتقيء كلما سمعت هذه الجملة ! ) ليكون هو رأس الحربة المدافع عنهم هم المساكين اللذين لا يدرون بمن يترصد لهم المكائد !؟؟؟!
المقال رائع أخت Angel ، و هدف كل كاهن هو أن يحصل على السلطة المطلقة الغير قابلة للنقد و التساؤل .
أنا لا أؤمن بوجود إله و لكن هذه عقيدة توجد بداخلي ، هل يجعلني هذا عدوا للشعب السعودي أتمنى خرابه و شيوع السرقة و النهب و الجرائم فيه ؟
أنا شخصيا أقدس القوانين المدنية ، انا لا أغش في الاختبار لأني أعتقد اني يجب أن أجازى بعدل ، بينما زملائي في الصف المؤمنين برب الرمال ، يغشون و هم يحكون لحاهم !

مرة أخرى ، عذرا لإطالة الكلام ، أخذت راحتي وايد :P ، تحياتي للأخت Angel

Pure يقول...

Angel

أقترح تضيف كلمة Man للاسمك
ويصير اسمك Angel Man
تفاديًا للّبس

أنا بعد في البداية كانوا يكلموني بصيغة المذكر

الحين حل مشكلتك ههههههه

آسفين على التدخّل

Pure يقول...

للاسمك = لاسمك

rawndy يقول...

هلا انجل

هذا الخطيب وأمثاله وباء كوني
إنهم بلحاهم يريدون التسلل بكل بيت وبكل عقل وبكل قرية وقد نجحوا كثيراً لأن دولتنا نائمة وأرخت لهم الحبل على الغارب وكان النتيجة ترويعنا بالرياض وبعدد من المدن منذ سنوات بسيطة !!!!!!!!

أصبح أكثر مناطق الرياض صبات خرسانية بسبهم !!!!!!!!

والعجيب أنهم يستقبلون الإرهابي من غوانتنامو والعراق واليمن ويعملون معه مناصحة وهي بكل بساطة : إعطاءه المال والسيارات الجديدة وبيت آخر موديل لكيفهم شره بدل أن يلعنوا شكله الخايس !!!!!!!!!!!!


---------

بور

المفتي عينه هكذا طبيعية ولو مات اليوم فإنهم سيأتون بأي أعمى وافقيء عينيكِ يضعونك بعد موته !! لا يريدون من يرى ويفكر !!!!!!! يسوون أذكياء علينا

Pure يقول...

لا يا عيوني!

انت افقئ عينيك واقعد مكانه
لأنك رجل وفي الرياض فأنت الأنسب

أنا أصلح مفتية لمملكة الحرية الجديدة وتخلي صورتي على العملات الجديدة
وإذا ما نفعت أكون مفتية
أقلها أكون الملكة بيور هههههههههه

Angel يقول...

pure

حديثك عن وجودك في بلد اخر لا يعني انك بعيدة عن السيطرة! لا تنسي ان الخطب تبث على الهواء و المواقع الاليكترونية في كل بلد! ما يحتاجون اليه شباب متحمس و ينفذ ارادة الله و اقامة دولة الخلافة من البحر الى البحر!

اما عن ابو عيون جريئة حسب علمي ان هناك مرض انتشر قديم الزمان في نجد واصاب الفتيان بالعمى، عموماً لا ينتقص هذا من قدر البعض ممن يعرف حدوده و يلتزم بها ، الغريب ان هناك قاعدة فقهية في منع تولية القضاء للاعمى فما بالك بالمفتي!

Angel يقول...

sawsanah

مرورك الاروع.. تحياتي

Angel يقول...

موتا سايل!

كلامك صحيح من ناحية صنع العدو ، فالحزب كي يأخذ شرعية وجوده يقوم بصنع و بتهويل عدو وهمي واخافة الناس وايهامهم بأنه خط الدفاع الاول والاخير لحمايتهم، مما يؤدي بالتالي الى دعم مطلق للحزب!

كنت في حديث مع ابن عمي حول الشيعة وانني انا شخصياً احظى بعلاقات طيبة معهم وازور اصحابي في القطيف واحفظ بعض تراث الائمة " مجاملة لهم " فصرخ ولد عمي : لو حصلت فرصة لهم لذبحوا اهل السنة ذبح!!

خذ راحتك عزيزي في ابداء رأيك ولا تتردد!

Angel يقول...

راوندي يا راوندي:

منصب المفتي العام منصب رسمي ولا يأخذه الا من له الولاء التام للحكومة، ولا يتدخل في سياستها ، المشكلة ومافيها في بقية العلماء الذين يتدخلون في كل شيء ويحرضون على العنف ونبذ الجمال!

الحكومة تعبت معاهم وتريد الحل ، والحل هو في المطاوعة الجدد الوسطيين، ان اي صدام بين الحكومة وبين احد الكهنة سيؤدي الى انتقام طلابهم من المجتمع كنوع من تغيير مايسمونه المنكر ، اليوم علقوا لوحة اعلانية وغداً اغتيال!

الحكومة السعودية لديها توجه اصلاحي ولكن تحضى بماصحة وتشدد من العلماء وتحذيرات من شر مستطير!

Pure يقول...

ههههههههه وأنا أقول مين "موتا سايل" هذا هههههه كأنك تقول موتر سايكل

إينجل .. من الواضح إن الشخص اللي تكلمه اسمه "مُتسائل" أخاف بس يطلع غلط

سوري .. أنا صايرة كثير أتدخل بينكم

بس ماقدر أمنع نفسي
يضايقكم هذا؟
اعتبروني "وسيط الخير" بينكم

على طاري وسيط الخير
إش رأيك إينجل تكتب موضوع عن قناة "وسيط الخير"؟

Angel يقول...

بطلي شقاوة

وسيط الخير قناة مشفرة ام ماذا ؟ احتاج الى شرح

Pure يقول...

وسيط الخير قناة ما فيها شي يستحق التشفير

بس هي قناة خاصة بطلب شريك الحياة بالمواصفات المطلوبة

ههههههه لكن أنا أشغل القناة للاستمتاع بالموسيقى المصاحبة للمسجات لمواصفات الأزواج والزوجات وأضحك بس