2009-05-12

اضحك مع الكهنة!


انا كغيري من ممن يقرأ الان هذا المقال ، لم يكن يعرف ان تصفيق اليدين من الكبائر !! واقل ما يقال فيها الكراهية، هكذا نشرت جريدة عكاظ يوم الاثنين الماضي ( امس يعني ) في حوار مع احد المشائخ الذي يرى ان هذه الاحكام فيها تضييق على المسلمين ، الا انه كغيره من المشائخ لابد له من الفلسفة قليلاً وتقسيم تصفيق اليدين الى عدة اقسام من التحريم الى الجواز!!

يا ساتر وانا اللي صفقت بيدي بحرارة لكلمة مدير الشركة... ياويلي من الله!




ليست هذه المعلومة الاولى التي تصدمني ، فقبلها كان هناك فتوى ان لبس القبعة العسكرية حرام ، لماذا؟ لأنها تحجب اشعة الشمس الحارقة عن العين و بهذا لا تستفيد العين من هذه الاشعة التي خلقها الله ( وكل خلق الله فيه فوائد ) ، وايضاً ان فيها تشبه بالكفار !!


http://www.youtube.com/watch?v=iY3fPFvkNmU


حقيقة يتكلم بثقة وبمعلومات طبية باهرة تجعل الاغبياء يأتمرون بأمر الكاهن ويقصون الرفرف!!

و للنساء نصيب في الفتاوي :

رقم الفتوى
(12657)
موضوع الفتوى
لبس المرأة للبنطلون


السؤال
س: ظهرت في هذه الأيام لبس المرأة للبنطلون وقد يكون فيه تشبه بالكافرات فما رأي فضيلتكم؟

الاجابـــة
فيه تشبه بالكافرات والمحذور فيه:
أولا: أنه تشبه بالكافرات.
ثانيا: تشبه بالكافرين الرجال والأصل أنه لا يلبسه لبسا عاما إلا غير المسلمين أو إن تشبه بهم ، ومن تشبه بقوم فهو منهم ، أما الذين يلبسونه للتميز أو للعمل فيرخص لهم فيه وذلك للحاجة أما المرأة فإن في لبسها له تشبه بالرجال وتشبه بالكافرات وفيه محذور آخر وهو أنه يبين تفاصيل الأعضاء فهو مثلا يميز فخذيها وبطنها وكذلك بقية بدنها وتشبه العارية ولا شك أن هذا فتنة حتى ولو كانت أمام محارمها حتى ولو كانت أمام النساء فإن في هذا داعية إلى الآثار السيئة والمسلم عليه أن يحافظ على نسائه ومحارمه من أسباب الفساد.


وللاطفال كذلك :

رقم الفتوى
(12661)
موضوع الفتوى
لبس البنطلون للبنت الصغيرة

السؤال
س: ما حكم لبس البنطلون للطفلة الصغيرة التي لم تتجاوز عمرها سنة واحدة هل تعود من ذلك الحين لبس الطويل وما أشبه ذلك؟ أم أن ذلك له سن محدد ؟
الاجابـــة
لا شك أن الصغير إذا اعتاد لباسًا معينًا ونشأ عليه في صغره صار هذا اللباس محبوبًا عنده مفضلا على غيره فعلى هذا قول لا يجوز تعويد الطفلة على لباس البنطلون الذي هو من لباس الكفار وهو مما يبين تفاصيل جسم المرأة ويظهر كالعريانة وذلك مخافة أن تألفه في الصغر فيصعب انقطاعها عنه بعد ذلك وهكذا لا تكسى بالقصير ولا بما هو ضيق أعلاه واسع أسفله مما يعرضها لانكشاف السوءة بأدنى حركة فإنها ولو كانت لا عورة لها لكنها قد تعتاد ذلك بعد الكبر وتلتزم فيحصل التشبه والعري الذي مدعاة إلى الفتنة . والله أعلم





هدية عيد الميلاد عبائة رأس سوداء كي تستري بها جسدك العاري يا خديجة!



اما هذه الفتوى يحسدنا عليها السلف الصالح :

رقم الفتوى
(9226)
موضوع الفتوى
حكم وضع السحاب في الخلف أو تحت الإبط للمرأة


السؤال
وضع سحاب الثوب للمرأة من الخلف هل فيه محذور وما حكمه؟ وما حكم وضعه في الجنب تحت الإبط؟
الاجابـــة
وبعد، المعروف أن السحاب يكون على الصدر لتنضم فتحة الجيب حتى لا يبدو شيء من البدن، فأما جعله من الخلف فلا يجوز فإنه تقليد أعمى، ثم في فتحه صعوبة، ثم هو ذريعة إلى أن يفتحه غيرها عن الزحام ونحوه، فلربما أتاها رجل من ورائها وفتحه فيؤدي إلى بروز شيء من جسدها، فأما جعله تحت الآباط فلا يجوز أيضًا لأنه لا يقصد منه إخراج الثوب وإدخاله وإنما يضيقون اللباس كثيرًا ثم يجعلون فتحات تحت الإبط حتى يوسعوها عند الحاجة، فإذا ضموا ذلك السحاب أصبح الثوب ضيقًَا جدًّا يصف البشرة أو يبين تفاصيل الجسم وهو من صفات الكاسيات العاريات. والله أعلم.



واليوم في الوطن هذا الخبر :

رفضت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف السماح للمديرية العامة للدفاع المدني باستخدام مكبرات الصوت في المساجد والجوامع لإطلاق صافرات الإنذار في حال وقوع أخطـار قدرية أو طبيعية أو صناعية أو عسكرية، مستندة إلى رأي صادر من مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ.



ماهي وظيفة المفتي اصلاً ؟ و لماذا يحتاج الناس هنا الى شخص يحلل لهم ويحرم ويتصرف بحياتهم؟ اليس هذا هو الكهنوت الذي نتحدث عنه؟

هل لاحظتم صياغة الاسئلة التي لا تحتمل الا اجابة واحدة مفصلة حسب رؤية السائل و ايدلوجيته؟ هل لاحظتم مصطلحات السؤال الماكرة : تشبه بالكفار ، خوف التعود ، لربما ، لعل ، فتنة... الخ

كيف يتفق ان توجد دولة لها قوانين مدنية و ناس تتصرف على حسب ما يراه رجل الدين الذي يرى دائما القوانين من التشبه بالكفار ويستبدلونها بالفتاوى!!

لدينا في السعودية طوائف دينية سنة وشيعة و زيدية واسماعيلية وصوفية ، اضافةً الى الاخوة المسيحيين والبوذيين والهندوس الوافدين الى هذه البلاد ، كيف يعقل ان تحكم كل هؤلاء بفتاوى سنية وهابية فقط؟ يفترض بالقوانين ان تكون واضحة ولا تتدخل في عقائد الناس وعاداتهم ، فما بالك بفتاوى تقول ان لبس السحاب في الخلف حرام و لبس القبعة ( ام رفرف ) حرام ؟؟

اضف الى ذلك فتاوى تحريم الجوال بكاميرا ، واستخدام النت للفتيات دون رقابة ، و تحريم متابعة القنوات الفضائية ، وتحريم السفر الى الخارج للسياحة!!

المشكلة هنا هو الاختلاف من عالم الى اخر ، فهنا عالم يحرم وهنا عالم يحلل واخر يجوز! اذا كان الحكم الشرعي واضح فلم الاختلاف اصلاً ؟ سمعت احدهم قبل اسبوع في برنامج فتوى على اذاعة سعودية يحرم اطلاقاً لبس الحجاب الكاشف للوجه رداً على سؤال امرأة متزوجة. تقول المرأة ان زوجها راضي بهذا ويطلب منها تطبيقه ، فرد الشيخ لايجووووز حتى لو امرك زوجك !

الطريف ان مذيع البرنامج سأل الشيخ: ولو اتبعت المرأة مذهباً " سنياً " اخر يبيح كشف الوجه؟ قال الشيخ : في هذه الحالة يجوز اذا كانت مقتنعة!!

وحياة الله وحياة الله وحياة الله لم افهم الكلمة الاخيرة الى اليوم! يعني الحكم كان لا يجوز وحرام ، بس اذا انت مقتنعة انو حلال فيجوز؟!

اخيراً..

ان لم تضحك من هذه الفتاوى فلديك مشكلة!



هناك 10 تعليقات:

Zeezo يقول...

شئ غريب بس هل الناس يتسائلون
عما اذا كانوا يأخذون الفتاوى
من ناس عقلاء ام مجانين
انا اقول عانك العقل عليهم يا زميلي

و كمل مواضيعك الشيقة
متابع لكتاباتك من الكويت

Angel يقول...

يا هلا يا زيزو

لذلك انا سألت ان لم تضحك من الفتاوى فلديك مشكلة!

احد اقاربي لديه نسخة من صحيفة فيها فتوى مضحكة جداً ، سبب احتفاظه بهذه الصحيفة القديمة هو لعرضها على من يتقدم لخطبة بنته ، فان لم يضحك المتقدم من الفتوى وحاول تبريرها يتم طرده!!

غير معرف يقول...

ضحكت :)

انت لاحظ طريقة السؤال ... السائل نفسه بيسأل عشان يأخذ صك محرم بالفتوى.!!!

Pure يقول...

المفتي الأول شكله خيّاط هههههههه

والأخير مفتي كووول ههههههههههه

ليش مو عاجبك؟ لأنه flexible?


محّد يفتي في الحياة أحسن مني هههههه

Angel يقول...

Pure

ليه مو عاجبني؟

الشريعة ثابتة ، لما يقول لك اكل لحم الخنزير حرام يعني حرام ، لكن اذا انت تشوفين انو حلال ومافيه شي فيجوز تاكلينه وماعليك اثم!!

اقصد التلاعب في الاحكام لتسيس الاسلام ، فاغلب العالم الاسلامي حجابه كشف الوجه الا السعودية ، وتريد ان تتحكم بالاخرين باي طريقة!

اما الخياط هههههه انا بس ابي افهم ايش حشرك يامفتي في السحاب اللي تحت الابط؟

Angel يقول...

غير معروف:

نعم هذا هو الحال ، يسأل كي يأخذ صك تحريم ، وعند اي نقاش مع احد الشباب يقول لك : انت تعرف اكثر من المفتي؟!

تحياتي

MotaSaél يقول...

عشنا و شفنا مع سعادة المفتين ، الباحثين العظماء !
و لا تخافين يا أخت أنجل !
ترى حتى الشيعة عندهم خير !
إلا بقول لج ، سميتي نفسج أنجل ليش ؟ اهو ميتافور ( يعني تشبيهي ) و لا انتي تؤمنين بوجود الملائكة ؟
----------------------------
إيوا على طاري الفتاوى ، كل يوم يطلع لنا واحد من المتدينين جايب لنا ( الشيعة ) فتوى من السيستاني بتحريم كشف الوجه في المملكة لأن السائد هو تغطية الوجه ، و لا انه الواحد لو يصلي صلواته الخمس و يصوم شهر رمضان و ينحرق سنه كامله و يحج بهالسنة و في أمواله خمس مستحق فكل أعماله باطلة !!!!!!!
-----------------------------
كل يوم عن يوم أصاب بالقرف من كهنة الدين ، و بالنسبة لتقديس الكهنة فأتوقع ان الشيعة ( باي ذا واي ، اتوقع لاحظتوا ان أهلي شيعة ) همه أكثر ناس يقدسون شخصيات من بين الجماعات الاسلامية كلها !
------------------------------
أختي أنجل ، صدقتي ، و انه بصراحة بديت أفكر اني أغسل عيوني سبع مرات أولاهن بالتراب بعد ما أقرا أي فتوى لمخبول ديني !
تحياااااااااااتي

Angel يقول...

نعم صحيح

هي المشكلة عند الشيعة والسنة في تقديس الافراد الدينية ، والسبب هو تحول الاسلام الى حزب وليس دين٠

اخوك انجل

ملاحظة جيدة عن غسل العيون!

Pure يقول...

حلوة أختي إينجل هههههههههه

بس سؤال متسائل صح
إنت تؤمن بالملائكة يا "ملاك" إينجل؟

Angel يقول...

نعم اؤمن بالملائكة!

اذا منت مصدقة بوجودهم فعليك بالبحث في قوقل عن تشارلي انجلز وتتأكدين!