2009-05-27

اعجاز علمي جديد ... الارض ثابتة والشمس تدور حولها!

اليوم الاربعاء وكنت قد جهزت موضوع لكتابته ، ولكن فضلت ان اترككم مع فاصل كوميدي علمي قرآني في الويكند تتسلوا فيه ، هذا مقال نشره ملحق جريدة المدينة الاسلامي ، وفيه يحطم ادعاء الاعجازيين بأن الارض تدور حول الشمس وان ذلك مذكور في القران ، بل ان الحقيقة ان الارض لاتدور حول الشمس وانما العكس بصريح الايات !!

سأعلق باللون الاخضر :

الجمعة, 22 مايو 2009د.
إبراهيم الزبيدي

شاع بين الناس نظرية دوران الأرض حتى أصبحت وكأنما نزل بها قرآن لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه، بينما هي نظرية من النظريات المقبول فيها الخطأ كما يقبل الصواب.

وبما أنها نظرية لم تشاهد عيانا ولم تدرك حسا ولا عقلا ولا تروي عن نبي من أنبياء الله الكرام عليهم الصلاة والسلام، ولم يقل بها عاقل من العقلاء الموثوق بقولهم أمثال لقمان الحكيم عليه السلام، أو العبد الصالح الذي علمه الله من العلم ما لم يعلم به نبي الله وكليمه موسى عليه السلام، أو ذو القرنين الذي مكنه الله من الأرض وآتاه من كل شيء سببا حتى طاف بها من مطلع الشمس إلى مغربها أو من مغربها إلى مطلعها كما جاء في سورة الكهف المباركة، فإنها نظرية خطأ وغير مقبولة، ولو سئلت الجن وهم كانوا يجوسون بين السماء والأرض صعوداً وهبوطاً لقالت بخطأ من يقول بدوران الأرض،

" الاخ هنا يستدل بشخصيات غيبية على استنتاج خاطئ "

كما أن السماء لا تدور والله تبارك وتعالى يقول وهو أصدق القائلين واقدر القادرين (إن الله يمسك السموات والأرض أن تزولا ولأن زالتا إن امسكهما من أحد بعده) ويخطئ من يستدل على دوران الأرض بقول الحق تبارك وتعالى (وترى الجبال تحسبها جامدة وهي تمر مر السحاب) لأن هذه الآية صفة للجبال: (يوم تمور السماء موراً وتسير الجبال سيرا) وليست هي صفة لدوران الأرض في دنيانا الحاضرة، وذلك بدليل ما جاء قبلها وبعدها من سورة النحل المباركة يقول تعالى قبل ورود هذه الآية (يوم ينفخ في الصور ففزع من في السموات ومن في الأرض إلا من شاء الله وكل أتوه داخرين). ثم تأتي: (وترى الجبال تحسبها جامدة وهي تمر مر السحاب صنع الله الذي أتقن كل شيء). وتأتي بعدها: (من جاء بالحسنة فله خير منها وهم من فزع يومئذ آمنون).

إذن فهو استدلال مخطئ لنظرية مغلوطة بقصد أو بغير قصد الله أعلم بنية قائلها، " واخذ بالك يا سي زغاليلو الفشار ؟ " وإن كنت أكاد أجزم خطأ بأنها نظرية مغالطة مقصودة وذلك لما قرأت في ملحق الرسالة الصادر يوم الجمعة 25 من شهر صفر الخير عام 1430هـ الموافق 20 فبراير عام 2009م في مقال للدكتور محمد عمارة بعنوان (الإمكانات الهائلة للتنصير) يقول فيها: (كان المنصر الأمريكي صومئيل زويمر 1867 -1952م من أشهر المنصرين الأمريكان الذين عملوا في الشرق الإسلامي للعصر الحديث وهو صاحب المقولة الشهيرة (إذا لم نستطيع تنصير المسلمين فعلينا أن نشككهم في دينهم ولو كان هذا التشكيك بالنظريات -المغلوطة- والفلسفات اللا دينية الرافضة لكل الأديان) ثم سرد في نفس المقالة ما أعد للتنصير من الإمكانيات الهائلة ومن يطلع عليها يصاب بالدوار ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وهذه صورة مرفقة منها للاطلاع عليها ويمكرون ويمكر الله بهم والله خير الماكرين.


وللقارئ الكريم أن يطلع على كتاب: فتاوى أركان الإسلام للشيخ بن عثيمين رحمه الله ليجد فيه سؤال برقم 16 يقول هل الشمس تدور حول الأرض؟ فيجيب فضيلته على هذا السؤال بما يرضي الله تعالى ويزيل الشك من صدور المتشككين فيقول: إن ظاهرة الأدلة الشرعية تثبت أن الشمس هي التي تدور حول الأرض وليس لنا أن نتجاوز هذه الأدلة إلا بدليل واضح وقوي يسوغ لنا تأويلها عن ظاهرها.

ثم أورد رحمه الله ما لا يقل عن عشرة أدلة من القرآن الكريم ومن السنة المطهرة ومنها قول الحق تبارك وتعالى (وترى الشمس إذا طلعت تزاور عن كهفهم ذات اليمين وإذا غربت تقرضهم ذات الشمال) فجعل الحق تبارك وتعالى الازورار والقرض من الشمس وليس عنها وهو دليل ظاهر على أن الشمس هي التي تدور على الأرض " الحق تبارك وتعالى يشتغل في ناسا؟ " ومن الطلوع والغروب يكون تعاقب الليل والنهار، " اللي اعرفه هو دوران الارض حول محورها يسبب الليل والنهار " ومنها قول الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام لأبي ذر رضي الله عنه وقد غابت الشمس أتدري أين تذهب؟ " انا اجاوب : تذهب لتشرق على واشنطن و ريو دي جانيرو " قال الله ورسوله أعلم قال فإنها تذهب فتسجد تحت العرش " ايش !! " فتستأذن فيؤذن لها فيوشك أن تستأذن فلا يؤذن لها فيقال لها ارجعي من حيث جئت فتطلع من مغربها. متفق عليه. فقوله ارجعي من حيث جئت فتطلع من مغربها دليل ظاهر على أنها تدور على الأرض وبدورانها يحصل الطلوع والغروب وتعاقب الليل والنهار. ثم قال رحمه الله ولعل هناك أدلة لم تحضرني الآن ولكن فيما ذكرت كفاية وفتح باب والله من وراء القصد.


والكتاب موجود بالمكتبات وبالإمكان الاطلاع عليه ومعرفة كل الأجوبة منه. " دخلك ما احصل سلسلة كوزمو لكارل سيجان في المكتبات ؟ "وبعد فاني ألج إلى ما اقصد من الباب الذي فتحه فضيلته والله المستعان وذلك بما ألهمني الله من استنطاق آياته الكريمة والله من وراء القصد.يقول تعالى (أفلا ينظرون إلى الإبل كيف خلقت وإلى السماء كيف رفعت وإلى الجبال كيف نصبت وإلى الأرض كيف سطحت) ثم استقرت كما يقول تعالى (أمّن جعل الأرض قراراً وجعل خلالها أنهاراً وجعل بين البحرين حاجزاً أإله مع الله) وحاشى جلال الله أن يكون معه إله وهو على ما يشاء قدير.

ثم يقول تعالى (خلق السماء بغير عمد ترونها وألقى في الأرض رواسي أن تميد بكم) كما يقول تعالى (وألقى في الأرض رواسي أن تميد بكم) والميد من الدوران، إذن فالأرض لا تدور والله أرحم بعباده من أن يجعلهم على أرض تدور غير مستقرة فتضطرب حياتهم ولا يهنئون بعيش ثم تنعدم الحياة التي أرادها الله، وقد ثبتها الله سبحانه وتعالى بالجبال الراسيات الثقال وحفظها من الميل يمنة ويسرة بقدرته تعالى، وبما وضعه فيها من الجاذبية التي تحفظ توازنها من جميع جهاتها وفي كل نواحيها وهو اللطيف الخبير يحرك ما يشاء ويثبت ما يريد. " اممم والزلازل في العيص واليابان والباكستان والفيضانات و السونامي و و و .. هل هذا استقرار؟ "

(وما كان الله ليعجزه من شيء في السماوات ولا في الأرض إنه كان عليماً قديرا) (وهو الذي جعل النجوم لتهتدوا بها في ظلمات البر والبحر) فكيف نهتدي بالنجوم إذا كانت الأرض تدور؟ " مادري بس يمكن النجوم تدور مثل الاقمار الصناعية " أليس دورانها يناقض نص هذه الآية الكريمة المنزلة من رب العالمين وحاشى جلال الله أن يكون كلامه متناقضاً وهو القوي المتين. ثم يقول تعالى (وعلامات وبالنجم هم يهتدون).

والنجم ورد هنا مفرداً وهو والله أعلم النجم الثابت الذي يرى على الأفق في وجهة الشمال وورد في بعض كتب الفقه أنه دلالة على اتجاه القبلة لمن أراد الصلاة، فإذا كان المصلي في وجهة الشمال عن الكعبة المشرفة فإن النجم المذكور يكون خلفه. وإذا كان المصلي في جهة الجنوب عن الكعبة المشرفة فإن النجم المشار إليه يكون أمامه، أما إذا كان المصلي في جهة الشرق فإنه يجعل النجم على عاتقه الأيمن وإذا كان في جهة الغرب فإنه يجعل النجم على عاتقه الأيسر وهو دليل ثابت وواضح على قرار الأرض وثباتها لدى علماء المسلمين ولا يزال الشرق شرق والغرب غرب وهي مشيئة الله وإرادته ولن تجد لسنة الله تبديلا." مدينة جدة غرب الرياض و لكنها شرق السودان !! "

كما أن البشر يسافرون إلى كل الجهات ووسيلة النقل المعروفة حالياً هي الطائرات وفيها من أجهزة القياس قياس المسافات وقياس الأوقات ما يحسب بالسنتمتر ويحسب بالدقيقة ومع ذلك لم يقال لنا أن بعض هذه الرحلات سواء في الذهاب أو الإياب أن إحداهما كانت أقصر أو أطول من الأخرى في أي اتجاه نتيجة لسرعة دوران الأرض -المزعومة- فأين ذهبت هذه السرعة وكيف تلاشت بحيث لم تسجلها أجهزة القياس المذكورة؟كذلك " انا سافرت من امستردام الى ساوباولو واستغرقت الرحلة 12 ساعة و عند العودة 10 ساعات ، يمكن الطيار كان مستعجل !! " رحلات رواد الفضاء التي يتجاوزون فيها نطاق جاذبية الأرض لم يقال لنا أن بعض هذه الرحلات هبطت في بلد خلاف بلد الإقلاع الذي صعدت منه نتيجة سرعة دوران الأرض المغلوطة " اذا تتكلم عن ديسكفري فهو مركبة مزودة باجنحة ويقودها طيار يعني تقدر تحدد مسار الهبوط ، اما الاقمار الصناعة فهي تطلق من قواعد فضائية وعند انتهاء خدمتها تسقط دائما في البر او البحر بعيداً عن السكان لحكمة يعلمها علماء ناسا سبحانهم عما يصفون " وهو ما كان سيحدث حتما لو أن الأرض تدورولقد قرأت في تفسير أيه 41 من سورة فاطر إن رجلا جاء من الشام إلى عبد الله بن مسعود رضي الله عنه فقال له عبد الله من أين جئت؟ قال من الشام قال من لاقيت؟ قال لاقيت كعباً قال بماذا حدثك؟ قال حدثني أن السماء تدور على منكب ملك قال أصدقته أم كذبته؟ قال لا صدقته ولا كذبته. قال وددت لو أنك افتديت من رحلتك إليه راحلتك ورحلها كذب كعب وصدق الله العظيم (إنَّ اللَّهَ يُمْسِكُ السَّمَوَاتِ والأَرْضَ أَن تَزُولا ولَئِن زَالَتَا إنْ أَمْسَكَهُمَا مِنْ أَحَدٍ مِنْ بَعْدِهِ). فانتهى حديثهما وهي أية فصل بمفهوم الصحابي الجليل في دوران السماء والأرض وهي أيضاً فصل الخطاب ومسك الختام في حديثنا عن نظرية دوران الأرض المغلوطة والله المستعان ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم والحمد لله رب العالمين.


http://al-madina.com/node/139810/risala

هناك 5 تعليقات:

Pure يقول...

مقالتك ممتازة

كنت محتاجة شيء أستند إليه
لأن الأيام الجاية أكيد بتصير نقاشات دينية مع الزميلات وأنا ناوية أجلس مع اللي تتحدى تبي تحجّبني وأذكر لها كل اللي كتبته انت ونشوف ردودها

هي فرحانة إني أنا اللي طلبت الجلسة
هههههه

الهدف إن هي تشغّل مخها
وعلى الأقل تستعد لمثل هذي الأسئلة
حتى ما تعرّض نفسها للإحراج
أمام الغير

rawndy يقول...

هلا انجل

طبعاً لا ننسى الأهبل الكبير شيخنا المعاق عقلياً ابن باز وكتابه المضحك وأنت تعرفه !! أكيد عندك نسخه !!هههه

الأرض شبه كروية وتدور حول الشمس و00هذا من مبتذلات العلم ويعرفه الطفل الذي بأول ابتدائي فما لهؤلاء الخراتيت لا يعقلون؟؟
كل شوي فاضحينا!!
يعني ما عندهم شغلة يضيعون بها أوقاتهم الذهبية؟؟

MotaSaél يقول...

أنجل ، جاتني الصيحة لما قريت المقال !!

في ناس يقولون كذه
لا و بعد اسمه دكتور !!

استحضرني لقاء للكاتب الأستاذ تركي الحمد ( لا يقولون قاعد أمدحه ، ترى اهو كاتب ، يعني يكتب كتب و مقالات ، و اهو استاذ لأنه درس بجامعة الملك سعود بالرياض ) مع تركي الدخيل على قناة العربية في برنامج اضاءات بما كان يقول انه في أحد مدرسي الجغرافيا في مدرسة في الرياض كان يدرس طلابا عن أن الشمس تدور حول الأرض فقام له طالب يقول له لكن الإمام ابن تيمية يرى خلاف ذلك !
هناك لخبطة في منهجية التعليم !
لاحظتوا اهني شنو المشكلة ، هؤولاء الناس ليست لديهم منهجية في التعليم !

http://www.youtube.com/watch?v=sUS9bwLwWY4

و الشي الثاني ، لما قريت حرف الدال ( المثير للسخط ، و اللي ذكرني بمنظري نظرية الخلق و التصميم الذكي في أمريكا ) !
و هم ذكرني بكراكيتير رائع للأخ MrXYZ4
في منتدى اللادينيين العرب ، من أروع راسمي الكراكيتير اللاديني !

http://thumbs.bc.jncdn.com/605d8ce979891423b9f58586fd609960_lm.jpg

و على هذا الرابط تقدرون تحصلون مجموعته الكاملة بارك رب الرمال فيه و جزاه خيرا على جهوده الجبارة !

http://www.ladeenyon.net/forum/viewtopic.php?f=90&t=25265

إينجل ، و رب الرمال ، ما يرتفع ضغطك إذا هالأشكال يحطون قدام اسمهم دكتور ؟ شنو خلوا حق باقي المجتمع !

غير معرف يقول...

ماادري صراحه
على هالمعلومات الخطيره هذي
ابكي والا اضحك والا وش اسوي (>_<)

لكني قررت اني اضحك (^_^)
من جد حاجه تضحك
انا مادري ليش يخلون انفسهم مسخره للعالم

Freelancer يقول...

السلام عليكم. طيب الارض ما تدور و الشمس تدور حولها عجيب و الله امرهم... طيب اسرئيل كمان ضعيفة و اهل غزة هم الي يظلمون اليهود مو هيك هي افكارهم؟
ممكن سؤال؟ اذا كانت الارض ثابتة و القمر يدور حول الارض فيلزمه ان يدور حولهافي يوم و لتكن الطاقة مقدرة بالارطال مثل وزن عقولهم و لتكن 200 رطل, كوكب عطارد ثاني اقرب كوكب الينا... هولازم يدور علينا اكيد احنا مركز الكون لازملو طاقه ضعف يعني 400 و الزهرة ثالت كوكب لازم 800 رطل ثم الشمس 1600 رطل, طيب و كوكب نبتون البعيد بعيد بعيد جدا الي لازملوا اضعاف اضعاف اضعاف القوة لحتى يدور حولنا في مدة يوم واحد حتى نشوفوا في الغد في نفس المكان الي كان عليه البارحة, طيب, القمر يدور بسرعة 20000 كلمتر في الساعة, عطارد 40000 كلمتر في الساعة. الزهرة 80000 كلمتر في الساعةو الشمس 160000 كلمتر في الساعة و السيد نبوتون يمكن لازملو سرعة الضوء حتى ينطلق من نقطة و يصل الي نف النقطة في الغد, طيب شو حال ابعد النجوم الينا هاذي الثريا الي يتكلم عليها العرب في الجاهلية مو سرعتها اكثر من سرعة الضوء ليش هي ضاهرا للعين مو انوا سرعة الضوء هي ضوءبالمرة و الله انا افكر ادفع تذكرة سفر و فيزا لهؤلاء الناس حتى يروحو يحجو لنازا و يوفوا بعينيهم واش الي هم عاجزين يفكرون عليه, صحيح ان الاعجاز يثبتو علماء الدنيا وهم عاوزين ينفوا نضريات بعوائق الابستيمولوجياالي اول ما تصيب هي عائق البصر يااخوان ادفعولهم تذكرة لناسا