2009-04-21

الخبير في شرب بول البعير

احسست بالملل هذا الصباح حيث لا عمل يشغلني الان ، ربما في فترة بعد الظهر سأنشغل لذا قررت الابحار في المواقع الدجلية و اكتساب نفحات ايمانية مشبعة باليوريا و النشادر!

والذي قادني الى مواقع المجاري والصرف الصحي ليست الرائحة بل خبر نشر في جريدة الرياض لا ارى له اي فائدة ، بل هو عنوان يفضح مستوى العلم والثقافة في بلدنا الغالي، الخبر يتحدث عن كرسي حمّام اقصد ابحاث جديد في جامعة الملك فيصل ، لا ليس كرسي ابحاث خاص بالنشاط البركاني او الاشعاعي ، فهذه الامور سخر لنا الله الغرب ليتحملوا مسؤليتها ، ونحن سنتحمل مسؤلية انشاء كرسي ابحاث البعارين!

بعير جَمعه بعارين وهو سفينة الصحراء الجمل! و بعرته ( فضلاته) تدل على وجود الله بما لايقبل النقاش، فالبعرة تدل على البعير كما تعلمون !

يقول الخبر " اختصرته لأنه يتحدث عن مجال البيطرة والثروة الحيوانية الخ" :

إنشاء كرسي علمي في أبحاث الإبل بجامعة الملك فيصل
يذكر أن مركز أبحاث الجمال بالجامعة هو أحد المراكز العلمية البحثية والاستشارية المتخصصة في دراسات الإبل ويجري العديد من البحوث المتقدمة في هذا المجال والتي يتم نشر نتائجها في المجالات المرموقة على المستويين المحلي والدولي.


طبعاً الخبر نشر مع صورة مرعبة للدكتور يوسف الجندان مدير الجامعة ، الذي يثير استغرابي هو ماعلاقة العالم بابحاثنا عن الابل؟ ولماذا نظن ان العالم يكاد يحترق شوقاً لأبحاثنا؟ اقصد اننا لا نطلب من استراليا ان تزودنا بخبرتها في الكنغر ، او خبرة نيبال في تنين كومودو.. اليس كذلك!!


علاقتنا نحن المسلمين بالابل علاقة وطيدة ، فهو سفينة الصحراء ، وورد ذكره في القران كمخلوق معقد التصميم وجميل المظهر " عكس الارماديللو القبيح " اضافةً الى ان بول الابل يشفي من الامراض المزمنة.. نعم بول الابل فيه فوائد طبية وصحية و اقتصادية واجتماعية لا انت ولا اللي خلفوك يفهم فيها !

بعير دانماركي يغسل رأسه ببوله كل صباح كي يبدو اكثر اشراقاً !



وهكذا وجدت نفسي اتنقل بين المواقع ابحث في هذا الامر لتعيش البشرية في سلام!


طبعاً كلكم تعرفون موضة الاعجاز العلمي في القران والسنة ، وتعلق الدجالين والمشعوذين بلوي الايات واسقاط الاحاديث وتأليف ابداعات لم يسمع بها احد! ولنأخذ بول الابل مثالاً :

دخلت الى موقع اسمه موسوعة الاعجاز العلمي، ووجدت بحثاً عن بول الابل، من الخبير طارق عبده اسماعيل ، الحاصل على الماجستير في الاعجاز العلمي من جامعة السوربون بفرنسا، يبدأ بحثه بالحديث المشهور:

عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال :(أن ناساً من عرينة قدموا على رسول الله المدينة فاجتووها فقال لهم رسول الله إن شئتم أن تخرجوا إلى إبل الصدقة فتشربوا من ألبانها و أبوالها ففعلوا فصحوا ) -- إلى آخر الحديث – رواه البخاري برقم 5361 ومسلم برقم 1671

طبعاً هو تجاهل عن عمد بقية الحديث حيث يتضح بعض الجوانب الانسانية والمواقف العاطفية للنبي محمد: (.....ثم مالوا على الرعاة فقتلوهم وارتدوا عن الإسلام وساقوا ذود رسول الله صلى الله عليه وسلم فبلغ ذلك النبي صلى الله عليه وسلم فبعث في إثرهم فأتي بهم فقطع أيديهم وأرجلهم وسمل أعينهم وتركهم في الحرة حتى ماتوا) !


ماعلينا..

هذا الباحث الخبير قسم بحثه الى قسمين ( البان _ و ابوال ) قسم الالبان احتل ثلاثة ارباع البحث ، ويتحدث فيه عن علماء ومنظمات تركت كل مشاغلها في الحياة ، وانصرفت الى البان الابل تبحث فيه! واقطع ذارعي من هنا هوه اذا وجدت بعارين في هولندا والدانمارك!
باسلوب عجيب يستشهد بأسماء لا تجد لها اي ذكر في آية الله العظمى قوقل! فالشخصية الاولى الدكتور احمد سليمان خبير الانتاج الحيواني في صندوق الكومنولث! ويترك لك عناء البحث عن هذا الخبير واين ورد وفي اي جامعة يعمل وماهي جنسيته!

ثم يقفز ويذكر اسم العدو الاسرائيلي ( من باب الحق ماشهدت به الاعداء)! يقول ( وبدون اي روابط او مصادر ) : ولقد جاء في البي بي سي وجريدة يديعوت إحرنوت الإسرائيليةأن البرفيسور (ريئوفين يغيل) الذي يعمل بجامعة بن غريون في بئر سبع....

غني عن الذكر لا يوجد في قائمة المحاضرين في الجامعة من هو بهذا الاسم! يمكن اغتالوه بعد ابحاثه التي يظهر فيها انبهاره من فوائد حليب الابل ؟


الان ندخل في قسم ابوال الابل!!


يقول " بعد ان عرض فوائد بول الابل " وقد عقدت جامعة الجزيرة ندوة تحدث فيها الأستاذ الدكتور أحمداني عميد كلية المختبرات الطبية بالجامعة أوضح فيها أن التجربة بدأت بإعطاء كل مريض من مرضى الاستسقاء وأمراض الكبد يوميا جرعة محسوبة من بول الإبل... الخ

جامعة الجزير في اي بلد؟ ماهو تخصصها؟ الدكتور احمداني هكذا ؟ لا يوجد له اب او جنسية؟ واين روابط هذه الابحاث؟


الدكتور احمداني يدخن الحشيش في استراحة بعد محاضرته القيمة عن فوائد بول الابل، استعداداً للفقرة التالية : من يتطوع لشرب بول البعير اولاً؟.. ليس انا!


نتوقف هنا..


ابحث الان في قوقل عن ابوال الابل او بول الابل ، ستجد عشرات الوصفات لتنعيم الشعر وتطويله والقضاء على الفطريات و علاج الصلع ب : بول الابل!!

بلسم بول البعير يأسر زوجك بمظهر شعرك ... لك سيدتي!


وسوف تظهر لنا منتجات طبية من هذا البول المقدس ، تحمل شعار " احذروا التقليد " وتنتشر التحذيرات في المنتديات بقيام العمالة الغير نظامية ببيع بولهم بدلاً عن بول الابل ، وسيشرع البرلمان قانوناً لتنظيم تربية الابل و ضمان منتجات النشادر المنعشة!
اعداء الامة من يهود ونصارى يغزون اسواقنا ببول بعير ابو سنامين ..احذروا التقليد


الغريب انه لو قرأنا الحديث لوجدنا انه لا علاقة لمحمد بالطب او بالاعجاز ! ففي الحديث يقول النبي لهم ( ان شئتم... ) اي انه يعرف عادات البدو وانهم يتداوون بالكي وشرب البول ، فقال لهم بما معناه : عندنا ابل الصدقة اذا حابين تشفطوا من ابوالها فهذا شأنكم!! ولو انهم رفضوا فلربما عرضهم على الحارث بن كلده طبيب العرب المشهور، او ربما كواهم بالنار!

الا ان جماعتنا من الفشلة والكذابين صنعوا من هذا الحديث اعجازاً علمياً يفترض ان ينسب الى البدو ان صح اصلاً ، والحديث ورد في حكم المحاربين والمرتدين ولم يورد في العلاج الطبيعي! وكما سترون في ختام مقال الخبير في شرب بول البعير يطرح سؤال استنطاقي:

وأخيراً نوجه سؤال إلى كل مسلم ومسلمة

انه إذا أصبت بمرض ما وعرضوا عليك الاستشفاء بالطب النبوي أو بغيره من أنواع طبية أخرى فماذا ستختار؟
ولا شك أن كل إجابة ستحمل في طياتها معاني وعقائد متباينة

وأخيراً أن الحمد لله رب العالمين


سيكون ردي :

لما يشرب نبيكم محمد بول الابل اولاً ، ويتناول الحساء مخلوطاً بالذباب ، و يكتوي بالنار كما كوّيت الطفلة "شادن " ساعتها سأحمد العلم والعقل ، واتجه الى اقرب مستشفى ، واترك لكم عيادات دورات المياه وصناديق القمامة.

Angel

هناك 8 تعليقات:

Pure يقول...

أكثر ما أثر بي في الموضوع:

"فبلغ ذلك النبي صلى الله عليه وسلم فبعث في إثرهم فأتي بهم فقطع أيديهم وأرجلهم وسمل أعينهم وتركهم في الحرة حتى ماتوا!"

معقولة؟

هل يعلم المسلمون بهذا الحديث؟
وهل هو صحيح؟

Angel يقول...

مرحباً

نعم حديث صحيح وله اكثر من طريقة ، يقولون ان هؤلاء الاعراب قتلوا الرعاة وسملوا اعينهم لذلك كان الجزاء من جنس العمل!!

مع اني لا اعرف لماذا تركوا في الشمس حتى ماتوا جوعاً وعطشاً!!

الاحاديث الصحيحة تروي ايضاً فرق اغتيال وقطع طريق ، ومقابر جماعية! وكلها امور طبيعية مادام ان الطرف الاقوى هو مسلم!

Storm Angel يقول...

اعتقد بعد نشرك لهذا المقال اخ Angel او بالاحرى للحديث المنقوص هناك سؤال مُلح يطرح نفسه وهو :هل من المعقول ان جميع او اغلب الاحاديث اللذي تصلنا او اللتي يرويها هؤلاء هي احاديث منقوصة لغرض ما ؟ اعتقد ان الاجاية على السؤال هي اجابة مصيرية وسوف تحدث تغيرا جذريا للمفاهيم اللتي وصلت الينا او اللتي عُودنا عليها


شاكر لكم

غير معرف يقول...

تحياتي أنجيل

مدونتك رائعه وكتابتك سلسلة وقد سعدت بإكتشافها.

أخوك

بن

Angel يقول...

عزيزي storm

بالنسبة للاحاديث فالعلماء يعتمدون على عدالة الراوي للقبول بروايته حتى لو كانت الرواية تتحدث عن امور منافية للعقل والعلم والحضارة، ولهم في ذلك قاعدة : النقل مقدم على العقل ، فكما ترى لديهم تقديس للراوي لا للرواية بذاتها..

لعلي اتحدث في هذا الموضوع لاحقا باستفاضة.

اشكرك

Angel يقول...

زارتنا البركة بن!

سلم لي على زيزبونة ، قطتي صبوحة بتحبها!

تحياتي لك ولقلمك

rania يقول...

مرحبا
رائعه جداً مدونتك

كم أكن سعيده عندما اجد مدونه تحاكي المنطق و لعقل


اصافحك

Angel يقول...

مرحباً رانيا

كم انا سعيد بوصولك الى هنا وتعليقك الذي اثلج صدري..

اصافحك!