2009-04-20

لم يتم تجفيف المنبع بعد!

يوم الجمعة بعيد الصلاة التي لم اشهدها ، كنت في الصالة الرياضية امارس رياضة بناء الاجسام فالتقطت اذني من على بعد صوت قناة العربية وهي تتحدث عن خبر رسالة التهديد بالقتل التي ذكرتها في مقالي قبل يومين. الحقيقة ان المجتمع السليم الذي يرفض هذه الرسائل وهؤلاء الهمج يستغرب كيف ان الاجهزة الامنية لا تتحرك لتجفيف المنبع؟

اعني انك اذا اردت ان تبحث عن متطرف ديني فلن تتجه الى الصالة الرياضية اليس كذلك؟ بل هناك اماكن ومنتديات اليكترونية يرتادها الشواذ من الناس ممن وجدوا في التدين سداً للنقص في شخصياتهم.

Lost & Found يعلن ابو الدرداح المهاجر عن فقدانه لرأس صليبي مقاس 14 الرجاء ممن يجده التوجه الى مخيم الدعوة الصيفي..
مراهق فاشل في الرياضيات والفيزياء والكيمياء والاحياء، يتجه الى قسم العلوم الشرعية لخلوها من هذه المواد الصعبة! مراهق وجهه يقطع الخميرة من البيت ولا يستطيع مواعدة الفتيات ، يتجه الى المخيمات الصيفية الدعوية لربما يحظى بعلاقة مع صديقه في الله!
مراهق يشعر بالرهاب الاجتماعي ولا يستطيع التعامل مع المجتمع ، يتجه الى مليشيات الهيئة لتدميره!

كل هذه العينات تجدها في المخيمات الصيفية و حلقات تحفيظ القران و الجمعيات الخيرية..

يكفي ان تتجول في القنوات الاسلامية التي كنت تتجاهلها لتجد العجب العجاب! تجد ما هو اقرب الى رجل كهف ممتلئ يكاد يتفجر دهناً و لحماً ، يجلس منتفشاً ريشه ويحاوره او بالاصح يدير الجلسه صبي ملتحي ، يقفز من موضوع الى موضوع الى تعقيب ، و رجل الكهف يبدو عليه انه يفهم ماذا يقول فلا تجده يقول لا اعرف ، وانما ينطلق في الفتيا والترجيح و الاستخفاف والتجريح!

خذ عندك احدهم من الجنسية اليمنية ، استضافته احدى القنوات الدينية التي يعتبر الاشتراك في قنواتها اغلى من الاشتراك في الشوتايم! هذا الرجل بالرغم من انه لا يحمل الجنسية السعودية الا انه اخذ بالحديث عن المجتمع السعودي و رؤيته له ، وانتقاداته التي لا تنتهي وعدم رضاه عن حالة الحرية الصحفية التي اعطيت للتيار الليبرالي والعلماني. حتى انه تقمص شخصية امرأة تعمل في الصحافة لكي يبرهن على وجهة نظره في ان الصحفيين ( مجموعة من الديوثين ) !

الاخر من الجنسية السورية! ينتقد وضع السعودية الاجتماعي والحرية و نداءات حقوق الانسان، ويفتي علينا بفتاوى عجيبة غريبة ، احياناً يضع عقله بعقل شخصية كارتونية و ينتقد تعلق الاطفال بها ، و احياناً ينتقد ان تكتب احداهن هههههه في منتديات النت! حتى ان قناة CNN الاخبارية استغربت من هذا المسخ " السعودي" الذي يقاتل ميكي ماوس!

اذاً لدينا سوري و يماني ، لا يتحدثون ابداً عن بلادهم ولا يأتون بسيرتها اطلاقاً ، بل انهم يتجاهلون حتى التصريح بجنساتهم الحقيقية ، فمالذي يجعلهم يتحدثون عن اوضاعنا الاجتماعية وطريقة حياتنا التي لا تعجبهم، حتى اصبح الغير مطلع يظن انهما سعوديون وتتحمل السعودية مسؤلية تصريحاتهم!

انت لا تجد شيخ سعودي يظهر على قناة يمنية او سورية خاصة ، ويبدأ بتخوين رجال اليمن وختيارات سوريا ، وينتقد اوضاعهم الاجتماعية و يصحح لهم كيف تكون العلاقة بين الرجل والمرأة والمجتمع ، وماذا يجدر بالصحافة الكتابة عنه وما لايجوز لها!

بل لو حدث هذا ( ولن يحدث ) ستم قتل هذا الشيخ ضرباً بالقباقيب! الا عندنا في السعودية يأتي المتردية والنطيحة من طلبة العلم من البلدان الثانية، ليفرضوا علينا نظرتهم ووصايتهم، ونتقبلها بكل خنوع وخوف. اوووف منكم. اقول لو ان الجهات الامنية راقبت مثل هذه القنوات لوجدت منبع الارهاب و التطرف ، واخرها هذا المسخ الذي سأتحدث عنه ( استخدم صورته لطرد القطط الضالة):











هذا من اقبح واقذر ما انتجه الدين من مسوخ ، لسانه سوبرماركت قذارة ، تجد لديه جميع انواع واصناف السباب والقذف والاتهام، والاغرب من ذلك انه يتفاخر بسلاطة لسانه و انه قوي الحجة لا يستطيع احد الرد عليه! اشتهر هذا المسخ في منتديات الانترنت ، فهو يكتب باسمه الحقيقي و ينتقد الكتاب الصحفيين وغيرهم من مثقفين بسلاطة لسان وقذارة الفاظ ، لا تستطيع اصلاً ان تكمل مقاله الا اذا كنت فأراً يعيش في المجاري و يتلذذ بالقاذورات. يذكر موقع العربية نت بعضاً منها : البصاق والبغال والحمير والجرذان والتافهون والحقيرون والوضيعون.

" صورة جماعية لعلماء حاصلين على جوائز نوبل اثناء دراستهم في الكَتاب تحت اشراف الشيخ ابو معاذ الانصاري، يظهر من اليمين الى الشمال : وليام رونتجن، بيتر زيمن ، فيلب لينار.... الخ "




يفتخر هذا المسخ بأنه يمنع بناته من الدراسة لسبب ما! وبدلاً عن ارسالهن الى المدارس الحكومية يقوم بارسالهن الى مدارس تحفيظ القران فقط! كما تعرفون ان امثاله يعتبرون الحكومة هي عميل للغرب ، وكما تعرفون اذا عزل الاطفال عن المجتمعات الكبيرة كالمدرسة ، فلن يستعوبوا لاحقاً الاختلافات الفكرية، وسيبدأون العداء والصدام مع المجتمع، وفي احيان كثيرة تقوم الفتاة بالانتقام ممن اجبرها على هذه العيشة الكئيبة، فتنتقم منه بعمل اشياء ينهاها عنه جلادها.. ياشقية!



هذا المسخ يحظى باهتمام عجيب من معاتيه التدين ، ويعتبرونه نجم مجتمع بالنسبة لهم ، وقدوة حسنة في اسلوب الحوار و التعامل مع الرأي الاخر، وهذا كما هو معروف ينبع من شعورهم بالنقص في المجتمع و يجدون انه من الاسهل الموت والدمار بدلاً عن الحياة والعمار. لذلك نواجه دائماً معاتيه في الامسيات الشعرية والمهرجانات الثقافية، يأتون وقد امتلأت عقولهم _ ان كان لهم عقول _ بموقف معادي لضيوف الامسية او المهرجان ، فينتهي الحفل قبل بدايته بالسباب والتكبير والتخريب والحرق، واليوم رسائل تهديد بالقتل ، وغدا جرائم اغتيال!
من اليمين للشمال: مدير التخطيط ، مدير المراقبة ، مدير المالية ، مدير الشؤون الدينية" في الخلف" مديرالشؤون العسكرية واضعاً يده على رأس منفذ العملية!



في الخارج يكون نجوم المجتمع ممن لهم بصمات واضحة و تعليم وثقافة واسعة ، نجوم المجتمع لديهم سحر وكاريزما وطلة جميلة على التلفاز ، اما لدينا ضيوف البرامج مجموعة من رجال الكهف ممن تفاجأوا عند خروجهم من كهفهم باضواء المدينة فانشغلوا باطفاء الانوار والبكاء في الفضائيات على رفات كتبهم الصفراء ، وفتاوى الزمن الجميل ايام القتل والجهاد والتدمير، ونشر الكراهية والسب واللعن والتفاخر بذلك ، حتى اذا انتهت الحلقة تفاجأ بعنوانها ( كنتم خير امة ) بل انتم اقذر امة.



لا اعرف لماذا وزارة الداخلية تضيع وقتها في صيد الذباب وترك حاويات القمامة مفتوحة؟؟ ولذلك ساجهز نفسي لما تأتي به الايام ، اما ان تتعلم الاجهزة الامنية من اخطاءها ، واما ان اهاجر من هذا البلد التعيس .. وقد اعذر من انذر!


هناك 3 تعليقات:

Pure يقول...

فكرة الهجرة أشجعك عليها

لا أمل من تغيير مجتمعكم

والعمل في دول الخليج المجاورة لا يعتبر هجرة كاملة

وهو الخيار الأفضل

Angel يقول...

يا عزيزتي لازلت احب وطني ،وواجبي ان اكشف هؤلاء الهمج ومذهبهم التدميري..

هل تتصورين ان من حق الاب منع بناته من التعليم؟

اين حقوق الانسان؟ التي تضمن حق الانسان في التعليم؟

هل نطمئن على مجتمعنا اذا كان من يرشدنا من هذه العينات الهمجية؟

تحياتي

Pure يقول...

Angel

بالتأكيد الأب ليس له حق بمنع بناته من التعليم

المسألة بحاجة إلى وقت طويل والتغيير لا يمكن أن يحصل في سنوات بل بحاجة إلى قرن من الزمن على الأقل

وأنت فرد من ضمن قلائل من المميزين
ولكن بقائك في هذا المجتمع ستبقى في حالة تذمر طوال حياتك