2009-05-20

بؤس الواقع و خواء المنهج



طبيعي ان الموضوع اكبر من هذا التحقيق ، فالصحف بشكل شبه يومي تورد اخبار عن حالات انتحار الشباب في السعودية و احياناً لكبار السن ، و من البديهي ان ما يعلن عنه هو اقل من الحقيقة بحكم ان سياسة النشر و التبلد في المشاعر تقفان حائل بين الوعي والقضية!

في الرابط تحقيق صحفي عن مدينة واحدة صغيرة انتشر فيها حالات انتحار الفتيات بشكل كبير ، حاول فيه الصحفي ان يبحث عن الاسباب و الدوافع لهذا الامر ، وفي نفس الوقت قوبلت اتصالاته على مراكز الشؤون الاجتماعية بالتطنيش البارد! و الغريب انه يحاول الاتصال باهل احدى المنتحرات فيرد عليه اخوها بكل برود ويقول انها لم تمت منتحرة بل اصابها مرض وماتت!

مما يقتلني غيظاً ان يأتينا احد ذوات اللحى المنفوشة ويقول ان هذا بسبب الابتعاد عن ذكر الله! هكذا بكل برود يجد الحل لقضية الانتحار ، انه ليس الفقر او البطالة او التهديد والابتزاز او البيئة الملوثة او الاحباطات المتتالية او تضييق الخناق على الرقاب. لا ان السبب هو الابتعاد عن ذكر الله!

والاكثر كمداً ان يأتي احد مراهقي حلقات تحفيظ القرآن ممن لم يغادروا البلاد ويتفلسف على رأسك ويقول : ان البلاد الغربية تنتشر فيها المصايب والجرائم ، حتى ان الناس تتخطف في الارض و حالات الانتحار في اعلى مستوياتها وكذلك الطلاق ، ونحن نرفل في نعيم بعد ان اكرمنا الله بالاسلام والامن والامان!

لسبب غياب مراكز الابحاث و الاحصاء المحايدة سنلتزم بما هو متوفر عن الاجهزة الرسمية ، في عام 2006 نشرت الصحف السعودية احصاء رسمي لعدد الجرائم بالسعودية واظهرت ان هناك جريمة لكل 252 مواطن! بطبيعة الحال لايوجد اي تحديث للاحصائية من 4 سنوات ولكنني اجزم بارتفاعها وخاصةً مع الاوضاع الاقتصادية السيئة التي نعيشها.

http://www.saudiinfocus.com/ar/forum/showthread.php?t=23028

اضف الى ذلك ارتفاع نسبة حوادث السيارات ، وبكل فخر نحن الدولة رقم واحد اكبر نسبة حوادث سيارات ! هذا والشعب اصلاً لايجد خمراً ليسكر ويسبب الحوادث، فقط يقود سيارته وتنقلب فجأة!
اما الطلاق فسجل العام 2007 ، 24000 حالة طلاق بمعد 66 حالة يومياً ، اي ان نسبة الطلاق في السعودية 60% من اجمالي عقود الانكحة حسب وزارة العدل!

يقولون : اللي مايطول العنب يقول عنه حامض!

هذا صحيح ، ففي مراهقتي كانوا يمطرون اسماعنا بعبارات مثل ( جنتهم في الدنيا وجنتنا الاخرة)! و ( سيجعل الله اعمالهم وابنيتهم هباءً منثوراً ) وحتى اليوم يحذرون من زيف الحضارة الغربية وكيف ان الانسان الغربي يقتل نفسه ولم تفده الحضارة!
تذكرني هذه بدعاية الحزب الحاكم في اي بلد عربي ، الشعب يموت فقراً والتلفزيون الرسمي يعرض انجازات مصانع علب البلاستك ، الشعب يموت جوعاً والتلفزيون يعرض تبرعات الحكومة لقبيلة اصابها زلزال اقصى الارض ، الشعب يموت كمداً والتلفزيون يعرض اغاني وطنية لانجازات القائد الملهم!

كذلك الحال مع شعبنا المسكين ، يزداد فقراً و كآبة يوماً بعد يوم ، بينما الكهنة يطالبونه بالصبر والدعاء الى الله لعله اختبار ليرى هل نشكره ام نلعن يومه!

فما تفسير الكهنة للأوضاع السيئة الا نوع من التخدير و التبرير ، فاما انك لم تتبع التعليمات التي وردت في دليل حياة المسلم بحذافيرها ، واما انك قد ارتكبت معصية عوقبت عليها في الدنيا كي لا تعذب في الاخرة ، واما ان الله يحبك واراد ان يبتليك لختبر ايمانك!

تبريراتهم هذه يدل على شيئ واحد : خواء المنهج!

كما تعلمون ان السعودية اجرت انتخابات للمجالس البلدية قبل 4 سنوات ، وعلى الرغم من انها مجالس بلدية الا ان الحملات الانتخابية كانت تظم مرشحين من ذوات اللحى المنفوشة و تذيل بآيات قرانية مثل " ان خير من استأجرت القوي الامين " ! و نصبت الخيام الانتخابية التي تستضيف دعاة و مشائخ لتزكية المرشح وانه من اولياء الله الامناء على البشر!

مرشحين في المجالس البلدية في الرياض من الحاصلين على شهادة هندسة و تخطيط مدن من جامعة ايل و كامبردج



كما كان متوقع ، فاز المرشحون الذين حصلوا على تزكية من المشائخ والدعاة ، واثبتنا للمرة الالف ان الشعب حمار يمشي بالعصا ، فحتى في ممارسة الديموقراطية يثبت الشعب انه يحتاج الى شيخ يوجهه بالفتوى وليس بالرأي والعقل!

بعد مرور 4 سنوات لم تقدم المجالس البلدية اي مشروع ولم تغير اي مسمار في الاحياء السكنية! لم نرى اندية للشباب كما وعدوا ولم نرى اي حدائق! بالعكس احدهم قام العام الماضي في عيد الفطر بتقديم استقالته احتجاجاً على مهرجان العيد والفرح الذي يظهر على الناس!
والحال من بعضه ، ففي الكويت انتهت الانتخابات البرلمانية بخسارة النواب الاسلاميين لمعظم مقاعدهم البرلمانية ، وبهذا خسر سيطرته على مجلس الامة الكويتي ، و انتصرت المرأة والشيعة بتحقيق مراكز اضافية وجديدة في المجلس ، فالناخبون الكويتيون تعلموا الدرس وعرفوا ان الاسلاميين لايأتي منهم الا الفوضى ، واستعراض العضلات على حساب مصلحة الشعب ، نفس المنهج من السعودية الى الكويت الى اي ارض يحل فيها الاسلامي ، السيطرة واظهار الديموقراطية ، ثم تسيس الدين واجبار البلاد على منهجهم هم فقط!

منهج هؤلاء المسوخ هو تقديم رشاوي الى الرب بأدعية وصلوات ان يحفظ المسلمين ويصلح من احوالهم من مبدأ " ادعوني استجب لكم "!، لا يعرفون معنى التعددية ولا معنى العمل ، فقط هم يؤمنون بأن اي منظمة يجب ان تكون من ذوات اللحى لكي تحقق الامتياز و الرضى ، ويظهر ذلك جلياً عندما هتف احدهم في ليلة اعلان النتائج الانتخابية : لا يستوى اصحاب النار واصحاب الجنة اصحاب الجنة هم الفائزون!! بشماته وهو ينظر الى احد المرشحين الحليق الذقن مما سبب برفع قضية قذف ضده!

و الان وبعد كل هذه السيطرة من هذا الحزب على التعليم ، والاعلام و الحياة الاجتماعية ، وبعد ان انتشرت الجريمة في المملكة وانتشرت حالات الانتحار ، هل يعقل ان كل هذا بسبب ان الشعب خالف تعليمات الكتالوج الديني ام ان الخلل هو في المنهج السائد الذي يرى ان الدنيا مجرد دار ممر واختبار؟





هناك 6 تعليقات:

Pure يقول...

Angel

ألاحظ إن مواضيعك دايمًا مزدوجة
وهذا يدل على زحمة المواضيع براسك

ألاقي نفسي جيت باكتب تعليق
أشوف لااااا الموضوع دخل في موضوع أكبر

لذلك
طار التعليق بلا عودة

مواضيعك متعوب عليها
وتستحق قراء أكثر لها

في بالي كم تعليق
بخليهم إلى أجلٍ مسمى

C U

MotaSaél يقول...

أينجل عزيزي
زي ما قال أخونا بيور
مواضيعك مترامية

- تطير التعليقات : و لو اني دايخ و أبغى أدور أي عذر -

أخوي أينجل ، يعطيك ألف عافية ، و المتسلطين على رقاب الناس مدعي الألوهية هؤولاء ، لازم الناس - يعني غيري انه - يعرفون يفرقون بين الدين و كهنة الدين على الأقل !
احنا ما بعد نقول لهم عارضوا الدين ، انتقدوه ، فكروا فيه ، قلنا لهم ، شوفوا حجج رب الرمال في الأرض ماذا فعلوا !!

تحياتي لك أخ أينجل

و دمت بود

Pure يقول...

يالله خذ هههههههه
الحين حلينا مشكلة إينجل
ومين يحل مشكلتي؟

إينجل
الحين انت قول لمتسائل أنا إيه بالزبط هههههه

rawndy يقول...

مشاكلنا حلها بأن نمشي مع الحياة ونبول على الدين الأغبر الذي كتم حريتنا وشهواتنا وحرمنا حقوقنا عن طريق ملتحين يفنسون بالمساجد

مخالفة الطبيعة البشرية أمر جعل الكثير من الأمم تنقرض وتذهب لمزابل التاريخ فكيف لو أضفنا لهذا الجهل والأمراض والجريمة وعدم التساوي تحت القانون ؟؟ هذا إن وجد قانون أصلاً

لواط بالهبل + مخدرات + سرقات + شخبطة على الجدران + تفحيط وسخافات لا يفعلها إلا نحن فاين الله لا يعدلنا؟؟ لم ابتعدنا أو ابتعد عنا ؟؟

-------

متساءل
الصديقة بيور
هي فتاة مسلمة مطيعة للملتحين

Pure يقول...

راوند

الملتحين جماعتك تقصد؟

Angel يقول...

طار التعليق

لا بأس

اشكر موتاساييل على تعليقه ربما هو الوحيد الي فاهمني!

بيور : انت راجل متخفي؟

راوندي:

ليش ما تشرب كركديه قبل لا تعلق هنا؟ شكلك معصب دايماً !