2009-04-14

SEX رمز الفضيلة

اعرف ان العنوان غير مفهوم واوعدك ان فهم المرور كلامي التالي ، فستفهم انت ايضاً !

تعجبني الصحافة السعودية ، وخاصةً "الوطن " التي تنتهج المنهج الليبرالي البسيط ، فهي تورد اخبار عن المؤسسات الحكومية و قرارات ادارية بعضها يثير الضحك واكثرها لا تفهمه من اول قراءة!
نشرت الوطن خبراً عن اعتزام ادارة المرور بعدم تجديد لوحات سيارات معينة ، بسبب انها تحمل دلالات تجرح شعور المواطن العربي المسلم ، وتخدش حياء المواطنات الماجدات كما سترون في الصورة :




طبعاً اللوحات المشمولة في هذا القرار تقارب ال90 الف لوحة ولكن هذا مالدي الان للتعليق عليه! سأبدأ اولاً بشرح نظرية النشوء والارتقاء للوحات السيارات في السعودية:

العلماء لم يتفقوا حتى الان عن كيفية تطور اللوحات ولكن حسب اقدم الاحافير التي حصلنا عليها والتي تعود الى اكثر من 50 سنة توضح ان اللوحات كانت تحوي ارقاماً مصاحبة لاسم المدينة، ثم بدأت بعض الحروف تدخل الى هذه اللوحات بشكل بطيئ و تخضع السيارة لعوامل الطبيعة من انتخاب و اعادة انتاج ، و عذا مايسمى بالعصر القديم للسيارات ( كربوريتر )..





فريق من العلماء يقول ان التطور اتى بشكل قوي وفجائي حيث اختزل اكثر الارقام في جينات معطلة ، وبقي على 3 ارقام +3 حروف عشوائية في نهاية التسعينيات ، لا احد يعرف بالضبط ما هو العامل الذي سرع في تطور اللوحات فجأة ولماذا اختزلت الى 6 خانات عشوائية؟ هل هو صدفة ام انتخاب طبيعي ؟ لكن الجميع يتفق على التطور كعملية طبيعية عشوائية لا تخطيط مسبق..


الذي حير العلماء كثيراً ان تطور اللوحات كان بطيئاً جداً خلال 50 سنة ثم شهد طفرتين في 10 سنوات ، حيث تطورت اللوحات تطوراً جذرياً بدخول الارقام والحروف الانجليزية عليها ليصبح عدد كروموسومات اللوحة الواحدة 14 كروموسوم بعد ان كان 6 فقط! وهذا الامر الذي جعل العشوائية اقرب الى المنطق من التصميم الذكي والذي لا يمكن اذا كان هناك مصمم ذكي ان يرتكب هذه الاخطاء التي سنعلق عليها الان :

ص ل ع 014 هذه لوحة سيارات من النوع ماقبل الجديد " الطفرة الاولى " وكما ترون لا يمكن ان يرضى انسان بأن تكون لوحة سيارته صلع! وهذا يعود في الاساس الى شعور المرء بأن هذه اللوحة معلقة على مؤخرته هو وليست على السيارة!

ايضاً تجد لوحات اخرى تجعل صاحبها ينتشي ويكاد يتشقق من الانبساط وخاصةً : ا هـ م 001 ، ا هـ م 111 و كلاهما تعني: اهم واحد! ايضاً هناك اللوحة التي يتقاتل عليها ذكور السعودية: ع س ل 666 ، ا ح ب 666 وغيرها من التي تعني بوضوح علاقته مع الستات! حتى انه يقام على هذه اللوحات مزاد تصل فيه قيمة اللوحة الى ملايين الريالات وتجد ان الفائز بهذه اللوحة يتمخطر بها في شوارع العليا والتحلية وكأن الستات سيتقاتلن عليه .. انت ووجهك!

هنا تنبه المرور الى مشكلة عويصة: فاللوحات مكتوبة بالعربية التي يجهلها الاجانب المقيمين في المملكة والتي لايستطيعون التبيلغ عمن يسطو على محلاتهم التي يعملون بها وحوادث الخطف و الارهاب بسبب اللغة العربية! لذا تدخل المرور لوضع ارقام وحروف باللغتين العربية والانجليزية والتي تسببت في المشكلة العويصة:

كلمة ASS والتي تعني " بغل " وكذلك تعني " مؤخرة " في مواقع الجنس! لكن في الحقيقة هي تعني " بغل " وقديماً قالوا : Jackass يعني مغفل ، الا ان الاخوان في المرور ومن باب سد الذرائع المقدم على جلب المصالح الغوا هذه الكلمة من لوحات السيارات!

ايضاً BAD يعني " سيء" وكيف لا يكون يومك سيئاً بسبب هذه السيارة التي تحمل لوحة شعارها سيء! ، لا يحتاج الانسان الى احباط اكثر من عيشة تقصف العمر في هذا الوطن المعطاء ، الشعارات مهمة يا جماعة الخير، الا انني اجد من المنطقي حينما ابلغ عن سيارة صاحبها ارهابي ان اقول:سيارة تحمل لوحة BAD0001 " اسواء واحد" وليس العكس! من سيبلغ عن شخص محترم من الاساس؟

ايضاً BAR اذهب الى قوقل للترجمة وستحصل على اكثر من 25 معنى لهذه الكلمة كلها معاني جيدة ماعدا معنى واحد فقط " حانة " مع تقديري الكامل للحانات ! وكما تعلمون من باب سد الذرائع ودرء المفاسد ، وحتى لاتصبح مملكة الفضيلة بلداً تنتشر فيه البارات المتحركة سيتم منع هذه البارات اقصد اللوحات من القاموس!

SEX اصبحت كلمة بذيئة! والتي تعني جنس والجنس محرم الا بعقد وشهود ومهر ، فلا يعقل طبعاً ممارسة الجنس مع سيارة ، الا ان صاحب السيارة قد دفع مهرها ولديه عقد ولديه " مرآب " داخل المنزل ، و.. الشيوخ ابخص!

NUT تعني جوز ، الجوز الذي يستخدم في بعض الحلوى ، الا اذا كان المنع بسبب المعنى العامي " خصية او جنون " فهذا لحكمة لا اعلمها!

BUT تعني " لكن " .. شطار! لكن الذي فهمته خوفهم من عملية التطور المستمرة والتي قد تضيف T في آخر الكلمة لتصبح بمعنى مؤخرة! " انظر الصورة يارعاك الله "






USA هي البلد الذي يرعى موهبة صاحبة الصورة اعلاه، لذا وجب المنع على الاحوط!

وهكذا لو طبقنا العملية على كل اللوحات ستجد انها اما سوء فهم او سد ذرائع وشك و وسواس !

كل الحكاية انه توجد لدينا مثاليات عجيبة واهتماماً بالمظاهر ،فبدلاً عن العمل لتقليل حوادث السيارات لدينا وهي الاعلى على مستوى العالم ، وبدلاً عن توفير مواصلات عامة ونحن البلد الوحيد في العالم لاتوجد لديه مواصلات عامة ، نجد انهم يستنفرون في مواجهة خطر اللوحات اللعينة!!
فالشعب والمسؤلين والمجتمع كله متناقض ومصاب بازدواج شخصية ، يكفي ان تراجع ارقام من يعبرون جسر الملك فهد الى البحرين في ايام العطل والعيد الوطني لتجد ارقاماً مهولة لا احسب كلهم من محبي المتاحف والمكتبات والسينما! وانسب ذلك الى اعداد المساجد المهولة في المدن والقرى و اضربها في حوادث الاغتصاب وجرائم الخطف والسرقات ، لتتوصل الى نتيجة تجعل من لوحة SEX رمزاً للفضيلة لشعب مغتصب!

Angel





















هناك 3 تعليقات:

Pure يقول...

مواضيعك مميزة

ولكن زوارك قليلون

ألا يضايقك هذا؟

Angel يقول...

اهلا نقاء

في الحقيقة احيانا اتمنى اني لم افتح المدونه بسبب هامش الحرية واخبار الاعتقالات لمدونين في السعودية٠

هل تعلمين اني لم اعلن عن المدونة ولا اعلم كيف وصلتي الي!

سعيد بتواجدك معي

Pure يقول...

ولكنك لا تسب أو تشتم الرسول

إنك تكتب مواضيعك بموضوعية

ومواضيعك متنوعة


وجدت مدونتك لدى قراءتي لموضوع بن كريشان أعتقد

إن جئنا للخوف أو التخوف
حتى أنا أخاف
مع أن مواضيعي فنية ولا علاقة لها بالدين